bloggerarchive
247125322047940
تحميل

عن التسويق عبر اليوتيوب و التجارة الإلكترونية اتحدث



 


السلام عليكم،مع انتشار الانترنت الكبير الحاصل للانترنت و ثورة التكنولوجيا و التطور الكبير و المتسارع الحاصل هذه الايام سهل هذا الامر من انتشار ما يسمى بالتجارة الإلكترونية هي سهل الانترنت امر البيع و شراء و تبادل السلع بين الشركات و الافراد ويمكن القيام بهذا عبر متطلبات بسيطة تكاد تتواجد بشكل اساسي في كل بيت في عالم و هي كمبيوتر و انترنت و بطاقة شراء.

 التجارة و التسويق الإلكتروني:


و اثر توافر جميع هذه العوامل و سهولة الحصول عليها أنشئت العديد من المتاجر الإلكترونية من اشهرها متجر امازون و غيرها من متاجر العربية مثل موقع سوق.كوم و تعددت اساليب الربح من الانترنت بالنسبة للفرد و الشركات و اصبح من السهل كسب المال عبره حتى بدون توفر بضاعة فقد توفرت حالياً مواقع تتيح للمستخدمين الذي يمكنهم القيام بامر معين توفير خداماتهم و بيعها و من اشهر تلك المواقع التي تتيح القيام بهذا هو موقع خمسات و لم يكن هذا اخر وسيلة للربح من الانترنت بل تتواجد العديد و الكثير من الطرق لكسب المال او دخول عالم التجارة الإلكتروني بسهولة و يسر تام.

طبعاً فبالنسبة لاي شخص و اي سلعة كانت بضاعة او خدمة يود المستخدم المتاجرة بها و كسب المال منها فإنها تحتاج للتسويق و اشهارها و إيصالها لاكبر عدد من المستخدمين من اجل الحصول على الزبائن من هذه الناحية فقد وفر الانترنت عديد من الوسائل للقيام بذالك منها عمل حملة اعلانية عبر احدى شركات الاعلان منها اذكر شركة حسوب و التي تعد ابرز شركة عربية في هذا المجال او عبر اعلانات اد ورد التابعة لجوجل و ايضاً.

و من اساليب التسويق الاخرى و التي تعد فعالة جداً في اقناع الزبائن و هي مقاطع الفيديو و يتوفر على الانترنت منصات عديدة يمكن للمستخدم بواسطتها نشر مقاطع الفيديو الخاصة بسلعته من اشهر تلك المنصات هي اليوتيوب و الفيمو و غيرها.

 التسويق عبر موقع اليوتيوب:



 

اليوتيوب و كغيرها من المنصات التي تتيح للمستخدم رفع مقاطع الفيديو عليها و نشرها كانت هذه المنصة عنصر مفيد جداً و اداة يستخدمها المسوقين المحترفين في مجال التسويق و التجارة الإلكترونية حيث ان اليوتيوب يتيح للمستخدم و بشكل مجاني رفع مقاطع فيديو بجودة عالية Full HD و حتى 3D!.

سهل موقع اليوتيوب للمسوقين نشر مقاطع الفيديو و كما اسلفت بالذكر فأن مقاطع الفيديو تعد وسيلة مقنعة جداً للزبائن حيث يلزمك كمسوق إلكتروني عمل فيديو تسويقي قصير على اليوتيوب و بإذن الله ابشر بالنتائج و لكن ماذا تحتاج لعمل فيديو تسويقي و نشره على اليوتيوب و كيف يمكنك عمل هذا؟

 كيفية انشاء فيديو تسويقي:


كمصور هاوي اعتقد انه بإمكاني اعطائك بعض النصائح الجيدة لتصوير منتجك بشكل جيد طبعاً النصائح التي سوف اكتبها لك هنا لن تتطلب منك جهداً كبيراً فقط ما تحتاجه هو توفر كاميرا ذات مواصفات جيدة قم بتصوير منتجك فيديو او صور فوتوغرافية ثابته و شخصياً افضّل الفيديو و لتقم بوضع منتجك فوق طاولة لتسهّل عليك التصوير و ثم ابدء بتصوير عدة مقاطع فيديو من جميع جوانب المنتج ثم تحميل برنامج  Corel Video Studio لانتاج الفيديو أو تحميل برنامج Cyber Link Power Director لتحرير مقاطع الفيديو حيث ان البرنامجين التي ذكرتهم تعتبر من البرامج البسيطة في مجال تحرير و تعديل الفيديو وفي حال كنت تملك خبرة سابقة في مجال تحرير و تعديل الفيديو فيمكنك تحميل Sony Vegas Pro 12 البرنامج الاحترافي لانتاج الفيديو و استخدام احداها في جمع مقاطع الفيديو التي قمت بتصويرها و اضافة بعض التأثيرات و الاصوات او التعليق بصوتك مثلاً على مقطع الفيديو باسلوب جيد توضح فيه مميزات منتجك و خصائصه ثم نشره على اليوتيوب طبعاً لا تنسى ان تضع كلمات تتوقع حصولها على بحث جيد قم بكتابتها في عنوان الفيديو و الكلمات الدلالية كذالك وضع رابط الشراء اسفل الفيديو و بعض المعلومات الاخرى حسب المنتج و بهذا تكون قد روجت لمنتجك بشكل جيد جداً.

 الفائدة من التسويق عبر موقع اليوتيوب:


موقع اليوتيوب هو احد منتجات شركة الجوجل و كأي موقع إلكتروني فإن افضل الزيارات و معظمها تأتي من محركات البحث و جوجل هو الموقع الحاصل على نصيب الأسد في هذا المجال و بهذا فإنك تضمن ظهور مقطع الفيديو الترويجي الخاص بك في اعلى نتائج البحث بما انك نشرته في اليوتيوب و الذي هو كما قلت موقع تابع لشركة جوجل.

ويوفر موقع اليوتيوب امكاني الحصول على متابعين لقناتك على اليوتيوب في حال حصلت على عدد جيد منهم بهذا تضمن وصول المقاطع التسويقية لك لعدد جيد من الزبائن وقد تحصل عل نسبة منهم تقوم بشراء منتجك.

امر آخر انه يمكن للمسوق الاستفادة من مساحة النبذة عن الفيديو و ارفاق معلومات عن امكانية التواصل و الدعم و الفني و كذالك القدرة على الرد على المستخدمين في مساحة التعليقات اسفل الفيديو.

 اخيراً انصحك بمشاهدة المقالات التالية:


موقع خمسات لبيع الخدمات المصغرة افضل موقع للربح من الانترنت





online marketing 5028844404242156376

إرسال تعليق تعليقات الموقع

  1. مقال رائع ونصائح قيمة
    سأستفيد منها ومن البرامج المذكورة
    حقيقة أهملت الاستفادة من يوتيوب فيما مضى ..
    بارك الله فيك

    ردحذف
  2. مقال رائع ونصائح قيمة
    سأستفيد منها ومن البرامج المذكورة
    حقيقة أهملت الاستفادة من يوتيوب فيما مضى ..
    بارك الله فيك

    ردحذف
  3. بصراحة مقالتك حقاً رائعة و قد استفدت منها وسلمت يداك على ما بذلت من جهد

    ردحذف
  4. أستفدت كثيرا من هذه المقالة الأكثر من رائعة اليوتيوب بالفعل أصبح الآن من أساسيات التسويق والإشهار عبر شبكة الإنترنت.أشكرك جزيلا على هذا الطرح وبالتوفيق إن شاء الله.

    ردحذف

لاضافة صورة او فيديو في التعليق ضع رابط الفيديو بين الوسمين كالتالي:
[video] رابط الفيديو [/video]
[img ]ربط الصور [/img]
للتعليق اضغط على مربع التعليق ياسم و اختر : الاسم / عنوان URL ثم اكتب اسمك فقط اذا اردت واضغط الاستمرار.

emo-but-icon

الصفحة الرئيسية item

المتابعون!

تابعنا على تويتر