bloggerarchive
247125322047940
تحميل

عن الفيس بوك اتحدث... هذا عنوان طويل!



 

 السلام عليكم،نحن نعيش الان في زمن سمّاه البعض بـ"عصر الشبكات الإجتماعية" حيث لم نعد نلقى فرداً في مجتمعنا الواقعي ليس عضواً في الشبكة الإجتماعية على الانترنت فقد بات الناس الان يتحدثون و يتناقشون ، يتبادلون المعلومات و ينشرون اعمالهم و القائمة تطول في هذه الشبكات الإجتماعية.

 كانت البداية مع موقع الفيس بوك و هكذا حصد نصيب الأسد في هذا المجال نعم! فلم يعد يكاد الشخص ان يجد شخص لم يسمع بهذا الاسم او قام باستخدامه اما بالنسبة للشركات فقد اصبحت الشبكات الاجتماعية مركز هام للتسويق لمنتجاتهم و إعلام الناس بها و قد بات أمر اساسي لكل شركة توفير صفحة علي موقع الفيس بوك مخصصة لشركة أو منتج بحد ذاته.

حسناً إذاً ! دعوني أعرفكم الكثير عن هذا الموقع.

ما هو موقع الفيس بوك:

 

الفيس بوك هو شبكة اجتماعية تتبع شركة الفيس بوك و قد بدء هذا الموقع على يد مؤسسة "مارك زوكربيرج" و قد كان مخصصة لأعضاء جامعة هارفارد الأمريكية ثم اتسع ليضم جامعة آيفي ليج وجامعة ستانفورد و كذالك الكليات الأخرى في مدينة بوسطن و استمر محيطه بالإتساع  حتى وصل أخيراً ليضم أي شخص يبلغ من العمر 13 عامًا أو أكثر.

حصد موقع الفيس بوك على النطاق العالمي حتى الان اكثر من 1 مليار عملية تسجيل اما على نطاق عالمنا العربي فقد حاز الفيس بوك على أكثر من 32 مليون عملية تسجيل بحسب احصائية قامت بها كلية دبي للإدارة الحكومية في أغسطس من عام 2011 و تشكل مصر اعلى مصدر لعمليات التسجيل في الفيس بوك من عالمنا العربي و تأتي السعودية في المرتبة الثانية بحسب موسوعة ويكيبيديا و يضم الفيس بوك أكثر من 12 مليون مسجل من مصر و أكثر من 4.3 مليون مسجل من المملكة العربية السعودية.


صفحات الفيس بوك:


 

يمكن لأي مستخدم في الفيس يوك إنشاء صفحة في الفيس بوك و هي عبارة صفحة في موقع الفيس بوك تتيح للمستخدمين الإعجاب بها "بمعنى آخر متابعتها" و تلقي كل التحديثات التي يتم نشرها عليها من قِبل مديرها أو كل من يعمل عضوية ناشر فيها.

يمكن استخدام هذه الصفحات من الشركات لنشر منتجاتهم و التسويق لها و هي تعتبر نقطة مهمة للحصول على قاعدة مستخدمين منخرطين بشكل جيد مع الشركة و بالتالي التسويق بشكل أفضل للمنتج يمكنك ان تشاهد:"عن التسويق عبر اليوتيوب و التجارة الإلكترونية اتحدث"أما بالنسبة لأصحاب المواقع فجمع عدد جيد من المعجبين يضمن لهم الحصول على متابعين دائمين للموقع و بمعنى اخر عدد زيارات أكثر و نسبة زوار عائدين أكبر و هذا عامل هام في SEO للحصول على ثقة محركات البحث .

كيف يمكن زيادة عدد المعجبين بصفحة الفيس بوك:


 اظن ان المقصدو من هذا العنوان يقصده الكثر من المستخدمين لكن اولاً عليك ان تعرف انه لا يوجد اي برنامج او اضافة متصفح او هاك و لا طريقة لأختراق الفيس بوك تمكنك من زيادة عدد المعجبين لصفحتك على الفيس بوك و لكن دعنا نكون واقعيين كيف ساتحمل او ستتحمل متابعة صفحة لا تنشر محتوى ذا قيمة و فائدة لك و هل ستقوم بالإعجاب لصفحة تنشر محتوى لا يهمك؟ الاجابة الطبيعية لهذا السؤال هي لا و بكل تأكيد!.

يجب على مدير صفحة على الفيس بوك مراعة نشر محتوى ذا قيمة و فائدة للمتابعين كذالك للحصول على نسبة مشاهدة منشورات اعلى حاول ان تجبر المستخدم على التفاعل مع المنشور بطريقة غير مباشرة مثل توجيه بعض الاسئلة او قيام بعمل بعض الإستطلاعات او عمل مسابقة و بهذا تضمن بقاء المستخدمين متابعين لكل ما تنشر و في حال راق ما تنشرة لأحد المستخدمين فغالباً لن يبخل هذا الشخص بعمل مشاركة للمنشور و بهذا ستحصل على المزيد من المعجبين و ربما ايضاً اخبار المتابعين اصدقائهم بصفحتك.


تلك كانت الطريقة اليدوية و التي تحتاج لبذل بعض الجهد و لكن لا يخلو الطريق من بعض الطرق السريعة و السهلة من هده الطرق امكانية دعوة جميع المضافين في حسابك للأعجاب بالصفحة عبر خاصية موجودة في كل صفحات الفيس بوك و هنالك طريقة أسهل و ستحتاج فيها لهز جيبك قليلاً :) هي القيام بعمل حملة أعلانية و بالمقابل فإن الفيس بوك يتيح لك عند عمل حملة إعلانية إمكانية العديد من العوامل و بهذا تضمن الحصول على معجبين مستهدفين مما يعني الحصول على تفاعل أكبر و اعلى جودة.

كيفية زيادة عدد مشاهدة المنشورات علي الفيس بوك؟:


صديقي ما الفائدة من كتابة المنشورات للمستخدمين ما دام لن يرها أحد! قام الفيس بوك مؤخراً بتطبيق خوارزمية مزعجة لإظهار أخر التحديثات بشكل أفضل للمستخدمين مما زاد مستوى الصعوبة على مدير صفحة الفيس بوك و ادى إلى التقليل من نسبة المستخدمين الذي تصل إليهم منشورات الصفحات في الفيس بوك.

يمكنك توجيه المستخدمين لتعيين صفحة كمفضلة عبر الأعجاب بها و كأنها صفحتهم من الخيار الذي يمكن الوصول إليه عبر الدخول لصفحة المستهدفة>انقر على زر الثلاث النقاط الموجود بجانب كلمة "رسالة">اضغط الإعجاب بالصفحة كأنها صفحتك هذا تضمن وصول معظم منشورات الصفحة إن لم يكن جميعها لذالك المستخدم.

امر آخر ضع ضمن معلوماتك ان النقاط الاعلى لظهور المنشور للمستخدمين كالتالي 1.الصور ، 2. الروابط ، 3. النصوص. بشكل تنازلي.

حسنا ماذاً لو اردت نشر رابط و الحصول على عدد مشاهدات يضاهي نشر صورة ؟ يمكنك الحصول على ذالك عبر نشر صورة بدون ارفاق رابط معها ثم تعديل المنشور و ارفاق الرابط.

ادعوك للأعجاب بصفحة الموقع علي الفيس بوك: https://www.facebook.com/TechPoint0 (أعتقد انه الإستخدام الأمثل للمساحة التي أنت فيها :)

مجموعات الفيس بوك:



مجموعات الفيس بوك كمجتمع فإن الشخص يحتاج احياناً لمساحة لتناقش فيها و نشر أفكاره للجميع او لأشخاص مختارين لذالك تم توفير المجموعات فيمكن للمستخدم انشاء مجموعة خاصة يديرها و تخصيص صلاحياتها بحيث تكون عامة للمستخدمين او خاصة بحيث يكون الدخول فيها بموافقة المدير او مخفية بحيث لا يمكن الدخول فيها الا بدعوة من مالك المجموعة و يمكن للمشاركين فيها النشر بنفس الطريقة التي ينشرون فيها على حائطهم.


لم اجد اسم جيداً هنا:


ان كنت سوف تنشر محتوى ذا قيمة و مفيد فيمكنك نشره عبر انشاء مدونة  شخصية او مدونة باسم الصفحة عبر العديد من الخدمات التي تتيح عمل ذالك بشكل مجاني من ضمنها Blogger و الإطالة قليلاً  من حجم منشوراتك و نشرها على مدونتك حيث ان المقال ذو 300 كلمة يعتبر مقال جيد لجوجل و بهذا ستحصل على زوار و على معجبين أكثر لصفحتك قادمين من الموقع عبر وضع صندوق الاعجاب بالصفحات الخاص بالفيس بوك في موقعك ثم يمكنك استخدام تدفق الزوار القادم لموقعك في العديد من الامور الاخرى. شاهد: 4 في 1 اشرطه منزلقه للمواقع الاجتماعيه بشكل جميل جداً.

في الختام! فقد وددت في هذا المقال توضيح كل ما قد يهم المستخدم عن موقع الفيس بوك لتحقيق بعض الإستفادة منه فأتمني ان اكون قد وفقت في هذا أخيراً ادعوك لنشر هذا المقال عبر ازرار المواقع الأجتماعية الموجودة ادناة و لا تنسى متابعتنى علي المواقع الأجتماعية.




ما رأيك: 
social networks sites 7110383276594506598

إرسال تعليق تعليقات الموقع

لاضافة صورة او فيديو في التعليق ضع رابط الفيديو بين الوسمين كالتالي:
[video] رابط الفيديو [/video]
[img ]ربط الصور [/img]
للتعليق اضغط على مربع التعليق ياسم و اختر : الاسم / عنوان URL ثم اكتب اسمك فقط اذا اردت واضغط الاستمرار.

emo-but-icon

الصفحة الرئيسية item

اشترك ليصلك جديد الموقع.

تابعنا على تويتر

أنضم للموقع!