bloggerarchive
247125322047940
تحميل

نصائح لرائد الاعمال عند بداية مشروع يمكن استخلاصها من لعبة المزرعة السعيدة



 

السلام عليكم، لا اظن بانك لم تتعرف بعد ما ترمز له تلك الصورة انها تلك اللعبة المزرعة السعيدة التي سلبت أوقات الكثيرين و بشكل أخص العرب و كل ما عليك فعله في تلك اللعبة هو زراعة و حصاد النباتات لا اقول هنا ان اللعبة غير ممتعة البتة لربما انت ممن لعبوها و جربوها و و ربما لا زلت تلعب بها حتى الان و شخصياً ادمنتها في الماضي و الحمد الله توقفت عنها.

لعبة المزرعة السعيدة هي احد اشهر الالعاب على الفيس بوك و التي ادمنها الكبار قبل الصغار لدرجة اني لا اكاد ادخل يوم الفيس بوك الا و اجد عدد من طلبات لاعبي تلك اللعبة و التي ضقت ذرعاً منها ! لكني كنت أفكر كيف استطاعت تلك اللعبة كسب اهتمام و ادامان اللاعبين على العمل فيها بتلك الهمة و الحماس من اجل زراعة و حصاد النباتات؟ على كل لست هنا بصدد الاجابة على هذا السؤال لكن دعونا ننظر لتلك اللعبة من زاوية اخرى ما رأيكم بأن نحاول تطبيق بعض ما يواجهنا اثناء اللعب على حياتنا الواقعية؟.

عند البداية في اللعبة يكون معك مبلغ صغير من المال مع مساحة صغيرة و امكانيات متواضعة جداً و طبعاً تكون البداية مملة و صعبة قليلاً ... لماذا لا تبدء مشروعك بهذا الشكل؟ اليس لك شئ بداية و كل مشروع يبدء هكذا؟... تبدأه صغيراً ولو استمررت فيه و اجتهدت بإمكانك جعله أفضل و ان تستمر في جعله اكبر حتى تصل به لمستوى أعلى و يسهل عليك الاستمرار.

اثناء استمرارك في اللعبة تتعين عليك بعض الاهداف لتقوم بها و تحصل على النقود لتطور مزرعتك،و بالفعل فكل مشروع يبدء دون تخطيط جيد و تحديد اهداف فإن الفشل مصيره،يجب على رائد الاعمال تحديد مكانه الان و ما هي اهداف و إلى اين يريد الوصول.

و عند انجازك للاهداف في اللعبة فإنها تكافئك. و قد أكدت العديد من الدراسات ان مكافأة المرء لنفسه عند انجاز الاهداف يشجعه علي الاستمرار و الصبر،لماذا لا يقوم رائد الاعمال بمكافأة نفسة عند تحقيق بعض الانجازات سيكون هذا امراً جيداً.

تقوم اللعبة بتقسيم الاهداف الكبيرة إلى اجزاء صغيرة فلا يمكن الوصول للهدف النهائي من البداية بل ان هذا يكون علي شكل خطوات لذا فإنه يجب على الشخص تقسيم اهدافه الكبيرة إلى اهداف صغيرة و خطوات يخطو عليها حتى يصل لهدفه النهائي.


و كالعادة ختاماً اعتقد اني استطعت هنا ان استخلص بعض خطوات بداية مشروع بشكل سطحي و بالنسبة للاعبي هذه اللعبة فالم يحن الوقت بعد لاستثمار وقتك و الاستفادة منه بدل تضييعه دون فائدة في اللعب؟ شاركنا رأيك في مقال و هل تجد امر اخر يمكننا استخلاصه من هذه اللعبة؟ ولو اعجبك الموضوع يمكنك دعمنا عبر نشره في الشبكات الاجتماعية من الازرار ادناه. في امان الله.

- كانت اهذه مشاركة في مجتمع Arabia IO من الأخت أمل علاء الدين تم التصرف فيها من قِبلنا و نشرها في الموقع فشكراً لها.



ما رأيك: 
ويب 6331472919814213550

إرسال تعليق تعليقات الموقع

  1. شكراً على هذا المقال الرائع


    http://www.arabkm.net/

    ردحذف

لاضافة صورة او فيديو في التعليق ضع رابط الفيديو بين الوسمين كالتالي:
[video] رابط الفيديو [/video]
[img ]ربط الصور [/img]
للتعليق اضغط على مربع التعليق ياسم و اختر : الاسم / عنوان URL ثم اكتب اسمك فقط اذا اردت واضغط الاستمرار.

emo-but-icon

الصفحة الرئيسية item

اشترك ليصلك جديد الموقع.

تابعنا على تويتر

أنضم للموقع!