bloggerarchive
247125322047940
تحميل

لماذا خصوصيتك على الإنترنت مهمة؟... هذا ما سيغير نظرتك حول الخصوصية




كثر هذه الأيام الحديث عن الخصوصية و الإنتهاكات التي تجري لها عبر الأنترنت خاصة بعد الكشف عن مشروع PRISM و هو المشروع الذي يسمح لوكالة الإستخبارات الأمريكية بالوصول إلى جميع معلومات المستخدمين التي تحتفظ بها أكبر الشركات مثل آبل و مايكروسوفت و جوجل و غيرها.

عند الحديث عن الخصوصية هناك شهور شائع يظهر في هذا الجدال حيث يبين أغلب الناس عن عدم وجود اي خطر أو اضرار حقيقية قد تنجم عند التجسس عليهم أو إنتهاك خصوصيتهم و أن الخطر يقتصر فقط على المجرمين و الإرهابيين حيث أنهم الفئة الوحيدة التي لديهم ما يخفونة.

يتحدث "غلين جرينوالد" عن لقائه مع المدير التنفيذي لشركة جوجل "إريك شميدت" عن الذين يقولون عن خصوصياتهم ليست بالهمة حيث يقول أن مثل هؤلاء الناس هم فعلياً غير مصدقين بما يقولون. و عندما يحدثني شخص ما عن أن الخصوصية غير مهمة أقوم بإخراج قلم وأكتب بريدي الإلكتروني الخاص. أقول، "هذا هو بريدي الإلكتروني. ما أود منك فعله عندما تصل إلى منزلك هو إرسال جميع كلمات المرور الخاصة بكل حساب بريد تملكه لي، ليس فقط الحساب الجميل والمحترم الذي يحمل اسمك، بل كل حساباتك، لأنني أريد أن أكن قادراً فقط على البحث فيما تفعله على الإنترنت وقراءة ما أود قراءته ونشر ما أجده ممتعاً. في نهاية المطاف، لست شخصاً سيئاً، إن لم تكن تخطىء في فعل شيء، يجب أن لا يكون لديك ما تخفيه."

ايضاً لماذا مثل هؤلاء الأشخاص يضعون أقفالاً لغرف نومهم و حماماتهم ما دامت خصوصيتهم غير مهمة؟ كل الخطوات السابقة يقومون بها لمنع اي شخص آخر من معرفة ما يقومون به. لقد حطم "غلين جرينوالد" حجج الجميع عن عدم أهمية الخصوصية على الإنترنت في حديث شيق جداً قام به على أحد خشبات مؤتمر TED العالمي يمكنك مشاهدة العرض مترجم باللغة العربية في الأسفل:


يتحدث الناس وبكل سهولة عن عدم أهمية خصوصيتهم  ولكن أفعالهم تبطل ما يتحدثون به،كما اننا كبشر نفهم بالفطرة أهمية الخصوصية لنا نمتلك أشياء نخفيها.فهناك أشياء يمكننا قولها لطبيبنا أو صديقنا المقرب و سيكون أمر محرج أن يعلم بها بقية العالم.

ما رأيك في هذا الكلام و هل أصبح لديك بعد إطلاعك على هذا المقال بعض الأهمية لخصوصيتك ؟ انا مستعد للنقاش معك في تعليقات.




ما رأيك: 
TED 365136178636525983

إرسال تعليق تعليقات الموقع

لاضافة صورة او فيديو في التعليق ضع رابط الفيديو بين الوسمين كالتالي:
[video] رابط الفيديو [/video]
[img ]ربط الصور [/img]
للتعليق اضغط على مربع التعليق ياسم و اختر : الاسم / عنوان URL ثم اكتب اسمك فقط اذا اردت واضغط الاستمرار.

emo-but-icon

الصفحة الرئيسية item

اشترك ليصلك جديد الموقع.

تابعنا على تويتر

أنضم للموقع!