bloggerarchive
247125322047940
تحميل

اخطار إعطاء الصلاحيات لتطبيقات تويتر الغير الموثوقة وكيفية حذفها




تعد ميزة تسجيل الدخول عبر حسابات مواقع التواصل الاجتماعي امر شائعاً الآن حيث انها تعد وسيلة سريعة وسهلة للتسجيل و إنشاء حساب علي موقع او تطبيق ما على الانترنت، ويعد تويتر من اشهر الشبكات الاجتماعية التي من الممكن ان تستخدم حسابك الشخصي فيها لتسجيل الدخول عبره إلى موقع او تطبيق ما.

ما لا يعلمه الجميع هو ما يحدث في الخلف، فبعد تسجيل الدخول بإستخدام حساب تويتر فانت بذلك تعطي صلاحيات وصول خاصة لمالك التطبيق او الموقع التي قمت بتسجيل الدخول إليه عبر حسابك في تويتر تمكنه من الوصول إلى معلومات و خيارات قد تضر بالمستخدم و قد تنتهك خصوصيته.

هل الامر خطر حقاً؟


عند قيامك بالتسجيل بحساب تويتر فانت بذلك تعطي صلاحيات معينة لصاحب الموقع و تتفاوت تلك الصلاحيات بحسب الموقع او التطبيق الذي قمت بتسجيل دخولك إليه، حيث يستطيع اصحاب تلك المواقع ارسال رسائل إلى متابعيك مثلاً أو النشر في حسابك في تويتر و تختلف الإمكانيات التي يحصل عليها صاحب الموقع بحسب الصلاحيات التي توافق عليها عند تسجيلك للدخول.

و تخلي تويتر مسؤليتها عن ما قد ينجم في حال سجلت دخولك لموقع غير موثوق أو ضار حيث يعتبر هذا الامر قد تم تحت اشراف منك و تحت مسؤليتك و سنذكر كيفية معرفة  و إلغاء الصلاحيات التي قمت بالموافقة عليها لاحقاً في المقال.

شرح كيفية حذف حساب تويتر

كيفية حماية حساب تويتر؟


يفضل الحرص على استخدام ميزة تسجيل الدخول مع المواقع الموثوقة فقط و لمراجعة المواقع و التطبيقات التي قمت بتسجيل الدخول فيها يمكنك اجازة في هذه الصفحه، ( يجب ان تكون مسجل الدخول مسبقاً).

وللوصول لتلك الصفحة بشكل يدوي، قم بالدخول لتويتر من الحاسوب، فم بتسجيل الدخول للحساب ثم الإعدادات >> التطبيقات، و ستظهر هذه الصفحة امامك.


1. اسم التطبيق / الموقع الذي قمت بتسجيل الدخول إليه بإستخدام حسابك في تويتر.

2. الصلاحيات و الإمكانيات التي يمكن لمالك التطبيق الوصول إليها.

3. اسم مالك او مُنشئ التطبيق. و قد يكون اسم الشركة / المؤسسة و احياناً اسم الفرد المنشئ له.

4. زر حذف / إلغاء صلاحيات الوصول إلى الحساب.

يمكنك الآن مراجعة التطبيقات، البحث عن ما قد يثير شبهتك و إلغاء الصلاحيات منها كذلك يفضل إلغاء الصلاحيات عن التطبيقات التي توقفت أو لم تعد تستخدمها لأمان الحساب .


شاهد ايضاً:

تطبيق Twitterrific 5 لإضافة خيارات مفيدة أثناء تصفح تويتر

Periscope ماهو و نصائح مهمة لزيادة عدد المشاهدين





Best of posts 5876296104484185045

إرسال تعليق تعليقات الموقع

لاضافة صورة او فيديو في التعليق ضع رابط الفيديو بين الوسمين كالتالي:
[video] رابط الفيديو [/video]
[img ]ربط الصور [/img]
للتعليق اضغط على مربع التعليق ياسم و اختر : الاسم / عنوان URL ثم اكتب اسمك فقط اذا اردت واضغط الاستمرار.

emo-but-icon

الصفحة الرئيسية item

المتابعون!

تابعنا على تويتر