bloggerarchive
247125322047940
تحميل

أفضل 21 موقع للصور المجانية عالية الجودة على الإنترنت





لطالما كانت الصّور والمحتوى المرئي جزءاً متكاملاً من التّصميم, ولكن لسوء الحظ فإن المواقع المتخصصة في توفير الصور لمنتجي المحتوي و المعلنين غالباً ما تكون مدفوعة و باهظة الثمن  ولكن هناك ما يدعو للتفائل وهو التنامي المتزايد في عدد المواقع التي تقّدم صوراً عالية الجودة مجاناً وبرخص تتيح لك استخدامها تجارياً او تعديلها كما شئت, وفي هذا المقال سنعدّد أفضلها.

 ولكن قبل ذلك هذه ملاحظة سريعة حول التراخيص : أغلب هذه الصّور خالية من قيود حقوق الملكيّة والنّشر, أو مرخّصة تحت فئة (التّفاني الإبداعي لأجل المطالب العامّة) ما يعني أنك قادر على نسخ, تعديل, توزيع, وتنفيذ العمل, حتى إن كان لأغراض تجاريّة, وكل ذلك دون الحاجة لطلب الإذن لاستعمالها. ولكن قد تتطلّب بعض الصّور الحاجة لنسب الفضل لصاحبها الأصلي, لذا يعود الأمر لك لتتأكّد من نوع ترخيص الصّورة وكيف يسمح باستعمالها.
قد يهمك ايضاً: تطبيق Estar Battery Saver للزيادة من عمر بطارية الأندرويد

 اما الان فإليكم أفضل مواقع الصّور المجّانيّة على شبكة الانترنت :

1. StockSnap.io


 يحتوي هذا الموقع مجموعة هائلة من الصور الجميلة وعالية الدّقّة, بالإضافة إلى ميّزة البحث اليدوي ما يسهّل التصفّح عبر آلاف الصور المتوفّرة, والأهم أنّ الموقع يتتبّع مسارات المشاهدات والتّحميلات ليقدّم لك أكثر الصّور المحبوبة والمشهورة.

StockSnap.io يضيف مئات الصّور بشكل يومي وجميعها مدرجة تحت ترخيص (التّفاني الإبداعي لأجل المطالب العامّة) - دون الحاجة لنسب الفضل.

2.Unsplash



يوفّر هذا الموقع كمّية هائلة من الصّور المجّانيّة عالية الدّقة, وقد أصبح من أهمّ مصادر الصّور على شبكة الانترنت, يقوم فريق Unsplash بمراجعة الطّلبات الجديدة ويقدّم 10 صور عالية الدّقة كل 10 أيّام.

جميع الصّور المقدّمة على هذا الموقع مدرجة تحت ترخيص (التّفاني الإبداعي لأجل المطالب العامّة).
قد يهمك ايضاً:تطبيق حذف الصور و مقاطع الصوت و الفيديو المكررة على الأندرويد

Gratisography.3



يوفّر هذا الموقع أيضاً الكثير من الصّور المجّانيّة والواضحة, والتي تستطيع استعمالها لأغراض شخصيّة أو تجاريّة, وتضاف الكثير من الصّور الرائعة والخالية من حقوق النّشر على مدار اسبوعي. جميع الصّور على هذا الموقع تمّ التقاطها من قبل: Ryan McGuire of Bells Design.

Negative Space.4



يوفّر هذا الموقع 20 صورة كل أسبوع تحت ترخيص (التّفاني الإبداعي لأجل المطالب العامّة), الصّور يمكن البحث عنها, وهي مصنّفة حسب الفئة, المساحة, واللّون.

Freestocks.org.5




يوفّر هذا الموقع نطاقاً واسعاً من الصّور عالية الدّقّة تحت ترخيص (التّفاني الإبداعي لأجل المطالب العامّة).

Picography.6



يحتوي هذا الموقع العديد من الصور المجّانيّة الجميلة, المقدّمة من قبل Dave Meier والكثير من المصوّرين الآخرين. جميع الصّور المقدّمة على هذا الموقع مدرجة تحت ترخيص (التّفاني الإبداعي لأجل المطالب العامّة).

MMT STock.7



يحتوي هذا الموقع مجموعة واسعة من الصور عالية الدّقة جميعها مقدّمة من قبل Jeffrey Betts, الذي يحب أن يشارك جمهوره بصور عن مساحات العمل, الحواسيب, بالإضافة إلى صور الطبيعة والأزهار.جميع الصّور المقدّمة على هذا الموقع مدرجة تحت ترخيص (التّفاني الإبداعي لأجل المطالب العامّة).

SkitterPhoto.8



يقدّم لك هذا الموقع الكثير الكثير من الصّور المجّانيّة عالية الدّقة, الخالية من حقوق النّشر, جميع الصّور أصليّة ومبدعة من قبل أصحاب الموقع.

Life of Pix.9



هذا الموقع هو مصدر تمّ إنشاؤه من قبل مؤسسّة LEEROY الإبداعيّة لتوفير الصّور المجّانية عالية الدّقة الخالية من الحقوق النشر والتي يتم تجديدها كل أسبوع.

Little Visuals.10



موقع Little Visuals يقدم صور يمكن استخدامه في مجالات مختلفة جميعها متاحه للاستخدام و التحميل تحت ترخيص (التّفاني الإبداعي لأجل المطالب العامّة) كما يوفر نشرة بريدية تصلك فيها كل اسبوع مجموعة من الصور العالية الدقة.
قد يهمك ايضاً:Foap منصة بيع الصور على الأنترنت للمحترفين و الهواة

Death to Stock Photos.11



كل شهر يتم إضافة حزمة من 10 صور مختلفة مصنّفة تحت فئة معيّنة في صندوق رسائلك, حيث أنّ هدف هذا الموقع هو أن يوفّر لك خياراتٍ متنوّعة لاستعمال الصّور في مدوّنتك أو منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

FoodiesFeed.12



يوفّر هذا الموقع آلاف الصّور الجميلة والواقعيّة والمجّانية للطّعام, ما يجعله الموقع المثالي لمدوّني الطّبخ والوصفات.

Picjumbo.13



Picjumbo هو مجموعة من الصّور المجّانية بالكامل لأجل أغراضك الشّخصيّة والمهنيّة أو التّجاريّة, تضاف العديد من الصّور الجديدة بشكل يومي تحت تصنيفات واسعة من الأزياء والموضة وصولاً إلى الطبيعة والتكنلوجيا.
قد يهمك ايضاً:مجموعة من المواقع لبيع الصور و الربح من التصوير و الانترنت


IM Free.14



مجموعة منتقاة بعناية من المصادر المجّانية, كلّها معدّة للاستخدام التجاري؛ ولكن بما أنّ الصور من مصادر مختلفة فقد تجد بعضها تتطلّب نسب الفضل.

New Old Stock.15



صور قديمة وأثريّة من الأرشيف العام, خالية من حقوق النشر المعروفة

Getrefe.16



صور مجّانية مناسبة لهاتف المحمول, لاستخداماتك الشّخصيّة أو التّجاريّة.

Pixabay.17



يقدّم لك هذا الموقع مجموعة هائلة من الصّور المجّانية, والرسوم التوضيحيّة الفنيّة, جميعها مدرجة تحت ترخيص (التّفاني الإبداعي لأجل المطالب العامّة).

Jay Mantri.18



تضاف 7 صور جديدة كل خميس على هذا الموقع تحت ترخيص (التّفاني الإبداعي لأجل المطالب العامّة).حيث ينشر Jay Mantri صوراً متنوّعة بمواضيع مختلفة.

Tookapic Stock.19




هذا الموقع هو مكان تسويقي يجمع بين الصّور المجّانيّة والقابلة للبيع, لكن بإمكانك فلترة البحث لاختيار الصّور المجّانيّة فقط وذلك لتستعملها في أغراضك التّجاريّة أو الشّخصيّة.

Kaboom Pics.20



يقدّم هذا الموقع العديد من الصّور المتنوّعة المدرجة تحت فئات مختلفة من العمارة والفن, المشاهد الطبيعيّة, الأزياء والموضة, الطعام, والكثير غيرها. الصّور يمكن استعمالها لأغراض شخصيّة أو تجاريّة ولكن لا يسمح بإعادة توزيعها أو بيعها.

Epicantus.21



هذا الموقع يحتوي صوراً أصليّة ملتقطة من قبل Daria, يمكنك استعمال هذه الصّور عالية الدّقّة لمنشوراتك أو مدوّنتك أو تصاميمك المختلفة, جميع الصّور المقدّمة على هذا الموقع مدرجة تحت ترخيص (التّفاني الإبداعي لأجل المطالب العامّة).

وكما ترون فهناك مصادر عديدة ومذهلة بحق للصّور الفوتوغرافيّة, هذه المواقع يمكن ان تكون مفيدة جداً للمصممّين, المسوّقين, والمدوّنين, دون الحاجة للاعتماد على الصّور المكرّرة او شرائها .

مقالات قد تهمك:

موقع "مزن" نصائح و إرشادات متخصصة لإستخدام التقنية في الأعمال الخيرية

احصائيات دقيقة لموقعك و صفحتك على الفيسبوك،تويتر،اليوتيوب عبر موقع Cyfe

فانوس إلهام صنع بأيد عربية لأجمل الفنوان و الهوايات

مجموعة من المواقع لبيع الصور و الربح من التصوير و الانترنت

المصدر




مواقع صور 2765493044359871613

إرسال تعليق تعليقات الموقع

لاضافة صورة او فيديو في التعليق ضع رابط الفيديو بين الوسمين كالتالي:
[video] رابط الفيديو [/video]
[img ]ربط الصور [/img]
للتعليق اضغط على مربع التعليق ياسم و اختر : الاسم / عنوان URL ثم اكتب اسمك فقط اذا اردت واضغط الاستمرار.

emo-but-icon

الصفحة الرئيسية item

المتابعون!

تابعنا على تويتر