bloggerarchive
247125322047940
تحميل

كيفية تحسين المقاطع المقترحة على اليوتيوب و منع المقاطع المسيئة بالصور




جميعنا مررنا بتلك اللحظة اثناء مشاهدة فيديو في اليوتيوب تظهر تلك الاقتراحات بجانب الصفحة لتجذبك لمقطع اخر وحد بعد واحد فيمضي الوقت وتقضي مدة ليست بالقصيرة في استخدام اليوتيوب، وكثيراً ما يحدث ان تظهر من ضمن تلك المقاطع المقترحة مقاطع مزعجة لا تمت للفيديو الذي تشاهدة ولا لإهتمامتك بصلة و قد يحتوي بعضها على ما هو مسيئ.

تعد ميزة المقاطع المقترحة/المتعلقة من المميزات المفيدة في موقع اليوتيوب الا انها قد تستعرض مقاطع بشكل قد يبدوا عشوائي احياناً فتعرض مقاطع فيديو مزعجة أو ذات محتوى مسيئ احياناً ترى كيف يحدث هذا و كيف يمكنك التحسين من نتائج و منع المقاطع المسيئة من الظهور؟ هذا ما سأتحدث عنه في هذا المقال.


ماقطع الفيديو المقترحة:



مقاطع الفيديو المقترحة هي تلك المقاطع التي تظهر في الصفحة الرئيسية لليوتيوب youtube.com و كذلك الإقتراحات التي تظهر في نهاية كل مقطع فيديو قمت بمتابعته و كذلك على جانب الصفحة. و يقوم اليوتيوب بإختيار تلك المقاطع بشكل تلقائى حيث تلعب عدة عوامل يقوم اليوتيوب بمراجعتها و يعتمد عليها لإظهار و إقتراح المقاطع للمسخدم.

و تختلف اقتراحات اليوتيوب من شخص لأخر بمعنى انه في حال قمت انت و صديقك بزيارة نفس الصفحة فمقاطع الفيديو المقترحة التي ستظهر لكل منكما ستكون مختلفة، و يعتمد اليوتيوب في اظهره للإقتراحات على عوامل مثل فئة مقطع الفيديو الذي تتابعه اي انه لو كنت تتابع مقطع فيديو يختص بالتصميم فستكون الاقتراحات متصله بنفس هذه الفئة كما حدث معي في الصورة اعلاه.

كما يعتمد ايضاً على سجل مشاهداتك السابقة حيث يمكن معرفة اي نوع من الفيديوهات تشاهد غالباً و ما هي القنوات التي انت مشترك بها ايضاص ما هية و الفيديوهات التي قمت بالحث عنها على الموقع.

كيفية التحسين من نتائج المقاطع المقترحة؟



تعد المشاهدات السابقة من اكثر الامور المؤثرة في اقتراحات اليوتيوب عليك اي انه بحذفك لها فانت بذلك توجه الموقع إلى القيام بإعادة جمع المعلومات التي سيعتمد عليها في اقتراح مقاطع الفيديو عليك، قد لا تعتبر هذه الطريقة حلاً نهائياً و لكن يمكن القيام بها في كل مرة شعرت بالمملل من الاقتراحات التي تظهر لك.

وللوصول لصفحة تاريخ المشاهدات في اليوتيوب لمستخدمي الكمبيوتر او في حال كنت تتصفح الموقع من متصفح الجوال انقر على هذا الرابط ثم انقر على زر مسح كل التاريخ (Clear all watch history) هكذا تكون حذفت سجل مشاهداتك السابقة و لا يمكن التراجع عن هذه الخطوة وستبدء بشاهدة النتائج فوراً.

كيفية منع المقاطع المسيئة من الظهور في اليوتيوب؟



لإقاف المحتوى المسيئ او الذي قد يحوي مناظر قد لا ترغب بمشاهدتها و الذي قد يظهر لك ضمن الاقتراحات او نتائج للحث يمكنك تفعيل ميزة الوضع المقيد. لتفعيل الميزة اذهب إلى ادنى الصفحة و تقوم بتفعيلها كما فعلت انا في الصورة اعلاه. بهذا سيمنع اليوتيوب مقاطع الفيديو من هذا النوع من الظهور لك و في حال وصلت إلي احداها لنقل مثلاً عن طريق رابط مباشر من احدي الشبكات الاجتماعية فسيئلك عن إلغاء تفعيل هذه الميزة قبل بدء المقطع.

تحميل برنامج انتي بورن حجب اغلاق المواقع الاباحية Anti-Porn V23.3.12


اتمنى ان يكون هذا المقال قد اضاف إليك و حسن من تجربتك لموقع اليوتيوب بالاخير في حال اردت ان ستفيد غيرك من المقال و تنشر الفائدة يمكنك النقر على الازرار ادناه لنشر المقال في المواقع الاجتماعية.

شاهد ايضاً:

احصائيات دقيقة لموقعك و صفحتك على الفيسبوك،تويتر،اليوتيوب عبر موقع Cyfe

عن التسويق عبر اليوتيوب و التجارة الإلكترونية اتحدث

تيوب ميت للاندرويد أفضل تطبيق للتحميل من اليوتيوب





يوتيوب 273150791799642050

إرسال تعليق تعليقات الموقع

لاضافة صورة او فيديو في التعليق ضع رابط الفيديو بين الوسمين كالتالي:
[video] رابط الفيديو [/video]
[img ]ربط الصور [/img]
للتعليق اضغط على مربع التعليق ياسم و اختر : الاسم / عنوان URL ثم اكتب اسمك فقط اذا اردت واضغط الاستمرار.

emo-but-icon

الصفحة الرئيسية item

المتابعون!

تابعنا على تويتر