bloggerarchive
247125322047940
Buy Bitcoins with Credit Card
تحميل

أفضل 11 وسيلة للربح عبر العمل الحر كمستقل على الإنترنت






إذا كنت تعتقد أن العمل عبر الانترنت ليس بالشيء المربح أو الجدّي فعليك أن تعيد حساباتك! حيث أن الاتجاه السائد في العالم هذه الأيام هو ترك الوظائف الروتينية النظامية والاتجاه إلى العمل المستقل والحر عبر الانترنت و يتم الأمر الآن عن طريق إنهاء الأعمال بدون وجود عقد دائم أو حتى التزام مستمر بمكان العمل، اي و ببساطة العمل كمستقل.

ان تكون مستقلاً هو عادة يعني ان تكون مدير نفسك في عملك، يكون عملك هو مهارة أو موهبة إبداعية ما تتقنها و تقوم بإستخدامها لتقديم خدماتك لزبائن افراد اوشركات مقابل مبلغ معين، إليك أفضل الأعمال التي يمكنك الربح من خلالها كمستقل.

1.كتابة المحتوى


إذا كنت تمتلك أسلوب قوي وجذاب في الكتابة فلا تتردد بالبدء في العمل وإسغلال هذه المهارة ، حيث أن جميع المواقع الالكترونية اليوم تحتاج إلى كاتب محتوى كي يقوم بصياغة المقالات، أو حتى إدارة وتولي عملية النشر في صفحات مواقع التواصل الاجتماعي سيعد امر مفيد وقد يدر لك المال .بالإضافة إلى ذلك يمكنك البدء في كتابة المقالات والدخول إلى عالم التدوين، فقط كل ما تحتاجه هو اسلوب ممتع ولغة قوية.

2.تصميم الجرافيك


أصبحت وظيفة تصميم الجرافيك في الآونة الأخيرة واحدة من أشهر الوظائف المطلوبة وأكثرها ربحاً، فيعتمد الأمر بشكل أساسي على القدرة الإبداعية عند المصمم، و قدرته في التعامل مع برامج التصميم المختلفة لتلبية احتياجات العمل. يمكنك البدء في تصميم الشعارات والاعلانات التجارية، وحتى الوصول إلى تصميم القوالب الفنية وقوالب المواقع الالكترونية غيرها من المجلات بهذه المهارة.

3.تطوير مواقع الويب



مع التزايد المستمر للمواقع الموجودة على شبكة الانترنت، أصبحت الحاجة في تزايد أيضًا لمطوري ومصممي تلك المواقع. حيث يتطلب الأمر أن تقوم بدراسة بعض لغات البرمجة، ثم البدء في العمل ببرمجة المواقع وتطويرها، وتعتبر تلك الوظيفة واحدة من الوظائف الأكثر ربحًا والأكثر صعوبة ايضًا، حيث تحتاج إلى وقت لتنفيذ المشاريع بالإضافة إلى الدقة وبعض الخبرة.

4.تطوير التطبيقات


حسنًا، ها هو الوجه الأخر للبرمجة، حيث أن شيوع التطبيقات في الفترة الأخيرة سواء المرتبطة بالهاتف أو بجهاز الكمبيوتر أدى إلى الاحتياج الكبير لمبرمجي ومطوري تلك التطبيقات، ويعتمد الأمر أيضًا على تعلم لغات البرمجة الخاصة بالأمر ثم البدء في العمل به، يمكنك الحصول على وظيفة دائمة، أو حتى العمل على مشاريع متفرقة، ففي جميع الأحوال سوف يكون الربح جيد.

5.الأعمال الحرة


لا تُصدم من تلك الإحصائيات، لكن عليك أن تعرف بأن أكثر من 34% من العاملين في الولايات المتحدة الأمريكية يقومون بتنفيذ الأعمال الحرة عبر الانترنت، أي ما يقدر بأكثر من 50 مليون شخص. حيث أن انتشار تلك الأعمال في الآونة الأخير أصبح بالأمر الناري. كما تتواجد أيضًا العديد من المواقع العربية التي تمكنك من العمل الحر عبر الانترنت مثل موقع مستقل وموقع خمسات.

 إن كنت في البداية ولازلت تمتلك بعض المهارات البسيطة، فسوف يكون بامكانك أن تقوم بتنفيذ الاعمال البسيطة كملئ ملفات الوورد والاكسيل، بالإضافة إلى عمليات الترجمة والبحث، ومع تطور مستواك ومهاراتك تدريجيًا عبر التعلم والخبرة، يمكنك أن تقوم بالبدء في كتابة المحتوى، التدوين، أو حتى التصميم وبرمجة المواقع.

6.البيع عبر الانترنت



تمتلك المنتج الخاص بك سواء كان يدوي أو صناعي، وتريد أن تبدأ في بيعه والتسويق له؟ حسنًا، يُعد الانترنت هنا أحد الخيارت الهامة لذلك الأمر، حيث يمكنك أن تقوم بعمل تسويق للمنتج الخاص بك على مواقع التواصل الاجتماعي، أو حتى على مواقع التجارة الالكترونية، من ثم تبدأ في جني الأرباح بصورة غير مباشرة عبر العملاء الذين قاموا بطلب شرائه.

اقرء ايضاً: كيفية العثور على أرخص سعر لأي منتج على الانترنت

 7.خدمة العملاء


تعد هذه الوظيفة من أكثر الوظائف سهولة ويسر على الاطلاق، والتي يتم اتمامها بالكامل عبر الانترنت. فقط يتطلب منك الأمر تواجداً دائم وبعض التركيز، بالإضافة إلى إجادة مهارات التواصل لا أكثر. تعتمد هذه الوظيفة على الرد على عملاء شركة ما وتلبية رغباتهم والإجابة عن استفساراتهم، قد يتم الأمر عن طريق محادثات أو حتى عن طريق رسائل البريد الإلكتروني، لكن في جميع الأحوال لا يعد من الصعب تعلمه وتنفيذه.

8.التفريغ الصوتي


 اصبح التفريغ الصوتي أحد أفضل الخدمات التي يمكنك تقديمها في الفترة الأخيرة، حيث أن امتلاكك لصوتٍ قوي ولغة متّسقة، سوف يجعلك ممتازاً في تقديم تلك الخدمة. يعتمد الأمر فقط على القراءة، يمكنك أن تقرأ كتابًا ما باسلوب متسق ثم تقوم ببيعه ككتاب صوتي، كما يمكنك أيضًا أن تقوم بتأدية الصوت في مقاطع الفيديو ، أو حتى استخدام صوتك للشخصيات في الأفلام القصيرة أو الوثائقية.

9.التصوير الفوتوغرافي



إذا كنت تجد نفسًا موهوبًا بعملية التصوير الفوتوغرافي فإليك هذه الوظيفة الممتعة. فيمكنك الآن أن تستخدم ابداعك في التصوير، ثم تقوم ببيع صورك للشركات المختلفة، حيث تستخدمها في عرض منتجاتها أو حتى التصميم عليها، اليس ذلك ممتعًا؟
إقرء ايضاً : Foap منصة بيع الصور على الأنترنت للمحترفين و الهواة

10.البحث عبر الانترنت


إذا كنت من محبي الانترنت ومن محبي البحث الدائم والإطلاع على كل جديد، إذاً يمكنك الآن أن تبدأ في ذلك العمل، حيث يطلب بعض أصحاب المشاريع احتياجهم لأشخاص يقوموا بالبحث عن معلومات معينة عبر الانترنت وتزويدهم بها.

11.التدريس عن بعد


لم يترك العمل على الانترنت شيئًا إلا واستحوذ عليه، فيمكنك الأن أن تقوم بتدريس أي شيء تجيده لأشخاص آخرين والحصول على مقابل مادي نظير ذلك، كما يمكنك أن تساعد شخصًا ما على إنهاء واجباته أو أبحاثه، كل ما يتطلبه الأمر أن تكون متخصصًا بشيء ما بالإضافة إلى امتلاكك اسلوب شرح ممتع وشيق حتى تستطيع تقديم تلك الخدمة.

اقرء ايضاً: منصة رواق للتعليم الإلكتروني المفتوح من اجل نشر المعرفة

وختاماً، برغم تعدد الوسائل المذكورة بالمقال للربح عبر الانترنت، إلا إنها تعد نبذة مختصرة جداً نعرض فيها بعض الأعمال وليس كلها. حيث يعد عالم الانترنت كبير جدا،ً ويحتوي على مئات الوسائل للربح من خلاله، لكننا قمنا بانتقاء أفضل وأشهر الأعمال المتعارف عليها في العالم، والتي ازداد الطلب عليها في الآونة الأخيرة.

تُرجم بالتصرف، المصادر: Tech Welkin ، Life Hack




ما رأيك: 
freelancer 2242566095597223292

إرسال تعليق تعليقات الموقع

لاضافة صورة او فيديو في التعليق ضع رابط الفيديو بين الوسمين كالتالي:
[video] رابط الفيديو [/video]
[img ]ربط الصور [/img]
للتعليق اضغط على مربع التعليق ياسم و اختر : الاسم / عنوان URL ثم اكتب اسمك فقط اذا اردت واضغط الاستمرار.

emo-but-icon

الصفحة الرئيسية item

اشترك ليصلك جديد الموقع.

أنضم للموقع!

تابعنا على تويتر