bloggerarchive
247125322047940
تحميل

#بالعربي مبادرة شبابية لدعم المحتوى العربي على الإنترنت في اليوم العالمي للغة العربية



 
نعيش اليوم في 18 ديسمبر 2014 و إذا كنت لا تعلم ماذا يعني هذا اليوم فيسرني أن أخبرك أن هذا اليوم هو اليوم العالمي للغة العربية! كالعادة في كل عام ينشط المستخدمين في الشبكات الإجتماعية للنشر في الهاشتقات الداعمة لهذا اليوم حيث يتم نشر المقالات و الحكم و العبر باللغة العربية.

تم في العام الماضي و برعاية كريمة من مؤسّسة محمّد بن راشد آل مكتوم تبني فكرة مجموعة من الشباب لإنشاء مبادرة "بالعربي" و هي مبادرة تهدف إلى حث المستخدمين على إستخدام اللغة العربية في منشوراتهم على الشبكات الإجتماعية و مقالاتهم و كتاباتهم بشكل عام علي الإنترنت.

و تتفاعل مبادرة "بالعربي" للمرة الثاني هذا العام و أبرز نشاطات المبادرة على الإنترنت كان في الشبكات الإجتماعية عبر صفحة المبادرة الرسمية على الفيسبوك و حسابها على تويتر.

و قد قامت نقطة تقنية بالتواصل مع مسؤول حساب مبادرة "بالعربي" على تويتر وهو أخينا العزيز "مهدي الغقري" حيث قال عن هدفه من إنشاء هذه المبادرة"

  الهدف المباشر هو إلغاء الصورة النمطيّة عن اللغة العربية .. وإثبات أنّها لغة الإنترنت والعلم كما هي لغة الثقافة والأدب.

وحطت هذه المبادرة بإعجاب كبير و تفاعل مذهل من المستخدمين على الشبكات الإجتماعية فقد وصل الهاشتاق الرسمي للمبادرة #بالعربي إلى قائمة الوسوم المتداولة في دولة الإمارات، وقد وصل الهاشتاق إلى حوالي 10 مليون مستخدم! و ذلك خلال اليوم 17 ديسمبر السابق للمبادرة! من التطويرات التي طرئت هذا العام على المبادرة إنشاء صفحة للتعريف بالمبادرة وتسجيل الدعم يمكنك الوصول إليها عبر: http://www.bil-arabi.net







تقنية 6178701697001847275

إرسال تعليق تعليقات الموقع

لاضافة صورة او فيديو في التعليق ضع رابط الفيديو بين الوسمين كالتالي:
[video] رابط الفيديو [/video]
[img ]ربط الصور [/img]
للتعليق اضغط على مربع التعليق ياسم و اختر : الاسم / عنوان URL ثم اكتب اسمك فقط اذا اردت واضغط الاستمرار.

emo-but-icon

الصفحة الرئيسية item

المتابعون!

تابعنا على تويتر