bloggerarchive
247125322047940
تحميل

4 تطبيقات سكانر لتصوير الاوراق و المستندات وتحويلها لـ pdf لل iOS و الاندرويد





اننا نعيش في عالم يعتمد فيه سير جميع امور حياتنا على الحاسوب، سواء في ممارسة حياتنا اليومية و التي اصبحت جميع امورنا كالرياضة و التسوق و حتى التواصل اغلبها محوسب، او احتى في الاعمال و الشركات حيث انه لم يعد بالامكان ممارسة اي من الوظائف و الاعمال دون الحاجة لجهاز كمبيوتر،الا انه و حتى الان لازالت العديد من المستندات الهامة تتوفر على شكل اوراق مثل الرسائل، و العقود، و الفواتير، و ايضاً الواجبات و المشاريع المدرسية.

يوجد عدد كبير من الاوراق في حياتنا حيث نقوم باستخدامها باستمرار لذا يجب علينا تنظيمها و ادارتها لكي لا ينتهي بنا المطاف بوضعها في غير مكانها و ثم تضييعها من وقت لاخر!.

و كالعادة يمكن استخدام التقنية لحل هذه المشكلة و تسهيل الامر! و هذه المرة عبر استخدام تطبيقات تصوير الاوراق و المستندات، و تقوم هذه التطبيقات بتصوير جميع المستندات كالرسائل و الفواتير و العقود عبر كاميرا هاتفك الذكي.

هكذا يمكن حفظ مستنداتك بامان و إبقائها مرتبة و منظمة في هاتفك، و من الفوائد الاخرى لهذه التطبيقات هي ان تمكنك من ارسال هذه المستندات لأي شخص بسرعة على الإيميل او تطبيقات التواصل، و في هذا المقال اليك افضل 4 تطبيقات سكانر لتصوير المستندات على الآيفون و الاندرويد.

1.Genius Scan:


تطبيق Genius Scan من اشهر تطبيقات تصوير المستندات و افضلها ذلك بسبب المميزات و الخصائص التي يتمتع بها، و من ابرز مميزات تطبيق Genius Scan امكانية رصد حدود الورقة تلقائياً، حيث انه بمجرد وضع الهاتف فوق الورقة فسيقوم التطبيق بتحديدها تلقائياً و تصويرها.

و يتميز التطبيق بميزة "Batch scanning" و التي تمكنك من تصوير درزينه من الاوراق في ظرف ثواني اضافة إلى ميزة تحسين الصورة حيث تقوم هذه الميزة  بإصدار الصورة باعلى جودة ممكنه لتجعل محتوى الورقة واضحاً و مقروءاً.

و يحظي تطبيق Genius Scan بأكثر من 20 مليون مستخدم حول العالم و قد اختارته ابل "تطبيق الاسبوع" في العديد من المرات، تطبيق Genius Scan مجاني مع مشتريات داخل التطبيق للتحصول على مميزات اضافية، التطبيق متوفر على متجر تطبيقات آبل و الجوجل بلاي.



السعر: مجاناً.
الدعم الفني: من هنا.
حجم التطبيق: 73.8 MB.
 








2.Scanner Pro:



يعد تطبيق Scanner Pro 7 من افضل تطبيقات السكانر تحويل الاوراق و المستندات إلى مستندات رقمية، ما يميز التطبيق هو سهولة الاستخدام و بساطة الواجهة و السرعة في العمل، بنقرات معدودة يمكنك تصوير اي نوع من المستندات الورقية مثل العقود و الفواتير و تحويلها إلى صورة او ملف PDF خلال ثواني.

بستخدام كاميرا هاتفك يستطيع التطبيق تصوير المستندات بسرعة كبيرة و دقة عالية، التطبيق مزود بخوارزميات ذكية تمكنه من اكتشاف حواف الورقة تلقائياً و تحديدها و من ثم تصويرها، كما يستطع تمييز الظلال و التشوهات في الصورة و اصلاحها، كما يحتوي التطبيق على ميزة التعرف على النص و التي تمكنه من استخراج النص من الصورة و جعله قابل للنسخ و اللصق.

تم اختيار Scanner Pro ضمن افضل التطبيقات متجر آبل من المحررين و قد حصل المرتبة ثانية ضمن افضل الطبيقات في فئة الأعمال في متجر التطبيقات، التطبيق متوفر فقط علي متجر آبل للآيفون و الآيباد بقيمة $3.99.


السعر: مجاناً.
الدعم الفني: من هنا.
حجم التطبيق: 117.5 MB.
 




3.Cam Scanner:



تطبيق Cam Scanner غني عن التعريف، يقوم التطبيق بتحويل كاميرا هاتفك إلى سكانر للاوراق، فهو يمكنك من تصوير جميع انواع الاوراق سواء كانت فواتير او اوراق، ثم يقوم بتحويلها إلى ملف PDF و التي يتم تخزينها تلقائياً في حسابك في الخدمات السحابية مثل Box, Google Drive, Dropbox.

التطبيق موجه لفئة الاعمال و اصحاب المشاريع، فهو يمكنك من دعوة زملائك في العمل لعرض و التعليق على الصور، لكن يحتاج زملائك للتحميل البرنامج و الحصول و انشاد عضوية فيه،كما يحتوى على بعض المميزات الاحترافية مثل امكانية اضافة شرح على الصورة او وضع علامة مائية "watermarks" على الملفات، و في حال كنت تبحث عن الامان فتطبيق Cam Scanner ينكنك من اقفال و تأمين الملفات بكلمة سر.

التطبيق متوفر على الاندرويد و iOS وبشكل مجاني، كما يمكنك الترقية للعضوية البريميوم للحصول على 10GB مساحة تخزين، ايضاً امكانية ارسال روابط مغلة بكلمة لسر للوصول للملفات و مميزات اخرى، بقيمة 4.99$ للشهر.



السعر: مجاناً.
الدعم الفني: من هنا.
حجم التطبيق: 162 MB.
 






4.Abby FineScanner:



تطبيق Abby FineScanner يتيح لك المزيد من المميزات الاحترافية هذا التطبيق يستخدم تقنية التعرف الضوئي على الحروف و التي تمكنك من تصوير النصوص و تحويلها إلي كتابة في هاتفك، و يدعم التطبيق هذه الميزة في اكثر من 193 لغة.

التطبيق متوافق مع iOS و الأندرويد، و هو يمكنك من من تصوير النصوص المطبوعة او المكتوبة بخط اليد، كما يدعم Abby FineScanner اكثر من 12 صيغة للملفات من ضمنها DOCX, PDF and TXT، و يمكنك حفظ و تصدير الصورة او المستند بالصيغة التي تنسابك.

ويحتوي تطبيق FineScanner على العديد من ادوات تحرير الملفات، مثل اداة التوقيع و التي تمكنك من اضافة توقيعك او التوقيع على المستند، ايضاً اداة الشرح و التي تمكنك من اضافة تعليق على النصوص.

بعد تصوير مستند يمكنك التطبيق من مشاركته مع باقي المستخدمين عبر الإيميل او تخزينه و حفظة في موقاع التخزين السحابي مثل Dropbox, Evernote and iCloud، التطبيق متوفر بشكل مجاني على متجر تطبيقات آبل و الجوجل بلاي.



السعر: مجاناً.
الدعم الفني: من هنا.
حجم التطبيق: 135.3 MB.
 






ماسح ضوئي 493064217547404929

إرسال تعليق تعليقات الموقع

لاضافة صورة او فيديو في التعليق ضع رابط الفيديو بين الوسمين كالتالي:
[video] رابط الفيديو [/video]
[img ]ربط الصور [/img]
للتعليق اضغط على مربع التعليق ياسم و اختر : الاسم / عنوان URL ثم اكتب اسمك فقط اذا اردت واضغط الاستمرار.

emo-but-icon

الصفحة الرئيسية item

المتابعون!

تابعنا على تويتر