bloggerarchive
247125322047940
تحميل

ما هي شركات الشحن و شركات التجميع و ما الفرق بينهما ؟





إن الشراء أو التسوق عبر الأنترنت يعد أمر رائع للإستفادة من العروض و التخفيضات التي تطرئ على أسعار بضائع المتاجر الإلكترونية و قد كان لشركات الشحن دور هم في تسهيل عملية التسوق على الإنترنت و توصيل المنتجات إلي المشتري و قد تحدثنا في مقال سابق عن كيفية التسجيل في شركة ارامكس: الشرح بالصور لكيفية التسجيل في ارامكس لتحصل على عنوان بريدي في امريكا 

و تعد ارامكس إضافة إلى شركة فيدكس و DHL و UPS من أشهر شركات الشحن و التي توفر للمستخدم إمكانية إصال شحنته من بلد المتجر الإلكتروني إلى بلد المستخدم و بجانب شركات الشحن قد يمر علي مستخدم مصطلح متصل بالتسوق على الإنترنت يتوجب عليه معرفته و هو "شركات التجميع" و في هذا المقال نحن بصدد تبيان المقصود بهذا المصطلح وصلته  بعملية الشراء عبر الإنترنت.

أداة "اليد الخفية" للمقارنة بين أسعار المنتجات في المتاجر الإلكترونية

ما هي شركات الشحن:


بعض المتاجر الإلكترونية العالمية لا تقدم خدمة الشحن الدولي،حيث يتكلفون فقط بإيصال الشحنة إلى عنوان محلي في بلد المتجر و من ضمن هذه المتاجر متجر امازون،و لنفترض مثلاً انك تريد الشراء من متجر أمازون الامريكي إذاً فيجب ان يكون لديك شخص يسكن في امريكا بحيث تضع عنوان بيته في امريكا ليصل طردك لذلك العناون اليس كذلك؟

هنا يأتي دور شركات الشحن حيث ما تقوم به شركات الشحن مثل ارامكس او فيدكس بعد الإشتراك و الحصول على عضوية لديهم يقومون بإعطائك عنوان وهمي في عدة دول حول العالم من ضمنها امريكا لتقوم المتاجر الإلكترونية بإصال مشترياتك لذلك العنوان.

و لنفترض مثلاً انك اشتركت في خدمة الشوب اند شيب التابعة لارامكس و حصلت على عناوينك الوهمية حول عالم من ضمن هذه العناوين عنوان امريكي إذاً و اثناء عملية الشراء تقوم بإدخال هذا العنوان في امازون ليقوم المسؤلون في المتجر بإصال مشترياتك إلى ذلك العنوان و في الواقع هذا العنوان هو عنوان الشركة في امريكا و بعد وصول مشترياتك إلى شركة الشحن في امريكا سيقومون بشحنه إلى البلدك الذي تسكن فيه تلقائياً لتصل إليك الشحنة خلال أسبوع أو 10 ايام كحد أقصى.

كم كلفة شحن؟ كلفة الشحن تختلف من شركة إلى شركة لكن جميعها تحسب قيمة الشحنة لكل نصف كيلو و تعتبر ارامكس هي ارخص شركة شحن في الوطن العربي و هي توفر خدمة دعم فني جيدة مع إمكانية متابعة الشحنة.

 كيفية العثور على أرخص سعر لأي منتج على الانترنت

ماهي شركات التجميع:


ذكرت لكم سابقاً ان المتجر الإلكتروني يقوم بإصال المشتريات إلى عنوانك لدى شركات الشحن ليقوموا بإستلام مشترياتك و شحنها تلقائياً إلى بلدك لكن ماذا إن اردت شراء عدة أغراض من امازون ؟ و ماذا إذا اردت الشراء جزء من الأغراض من امازون و جزء آخر من eBay ؟ هل انت مستعد لدفع قيمة شحن منفردة لكل غرض واحد!

هنا يأتي دور شركات التجميع لتوفر عليك قيمة شحن كل غرض بشحنة منفردة،فماتقوم شركات التجميع مثل WorldShip أو MyUS أو Shipster بفعله هو تجميع كل الأغراض و الشحنات من المتاجر الإلكترونية في شحنة واحدة لتوفير كلفة الشحن.


كيف ذلك؟ عند تسجيلك في احدى شركات الشحن و دفع قيمة الحساب سيتم تخصيص صناديق تخزين لك و إعطائك عنوان بريدي في امريكا لتقوم بإدخالة في امازون اثناء عملية الشراء ليقوم المسؤولين في امازون بإرسال الشحنة إلى شركة التجميع لتقوم شركة التجميع بتخزين كل مشترياتك إلى أن ترسل طلب شحن إليهم ليقوموا بإرسال كل مشترياتك إلى بلدك عبر شركة شحن تقوم بإختيارها.

ما الفائدة؟ تقوم شركات الشحن بحساب قيمة الشحن مقابل كل نصف كيلو فبدل من ان تدفع قيمة كل شحنة و التي يكون الغرض الذي فيها وزنه اقل من نصف كيلو (إكسسوار جوال مثلاً) يمكنك تخزين مشترياتك من كل المتاجر الإلكترونية في شركة التجميع ليقوموا بإرسال الشحنة واحدة إليك تحتوى علي كل الأغراض،مع العلم ان سعر النصف كيلو يقل كل ما زاد إجمالي وزن الشحنة.

كيف يتم حساب كلفة التخزين؟ تقوم شركات التجميع بتحديد عدد صناديق و مدة تخزين مجانية محددة تختلف من شركة إلى أخرى لكن بعد إمتلاء الصناديق المحددة لك أو إنتهاء مدة التخزين المجانية المحددة سيتوجب عليك دفع مبلغ إضافي للحصول علي صندوق تخزين أو مدة تخزين إضافية.

هل يمكن تغيير عنوان إرسال الشحنة ؟ نعم،يمكنك تغيير عنوان إرسال شحنة من إعدادات الحساب في شركة التجميع التي اخترتها إلى اي بلد و اي عنوان اردته.

كيف يتم شحن المشتريات ؟ تختلف شركات التجميع في انواع شركات الشحن التي تستخدمها لكن معظمها تدعم DHL و فيدكس و يمكنك حساب قيمة الشحنة عبر الكل شركة من صفحة مخصصة لذلك و المتوفرة في الموقع الرسمي لكل شركة تجميع.

ما الفرق بين شركات الشحن و التجميع:


 كم قلت سابقاً شركات الشحن هي شركات تقوم بإستلام مشترياتك و إسالها تقائياً إلى عنوان البلد الذي حددته لديهم اي انهم سيرسلون كل غرض لك بمثابة شحنة أخرى ما سيكلفك قيمة كل شحنة بشكل منفرد مع العلم ان قيمة الشحن يتم إحتسابها بحسب وزن شحنة لكل نصف كيلو،اما شركات التجميع فتقوم بإستلام مشترياتك و تخزينها لك و تنظيمها في صناديق إلى ان ترسل لهم امراً بشحن مشترياتك المخزنة لديهم ليقومو بوضعها كلها في صندوق و احد و إرسالها لك كشحنة واحدة ما يوفر عليك قيمة شحن لان سعر النصف كيلو سيقل كل ما زاد اجمالي وزن الشحنة.

5 تطبيقات للتسوق و الشراء بأقل الأسعار من المتاجر الإلكترونية

اتمنى ان يكون شرحي و تعريفي بشركات الشحن و التجميع قد كان واضحاً و إذا كان لديك أي سؤال أو امر لم تفهمه لا تتردد بإرفاق سؤالك لنا عبر التعليقات.



Best of posts 3391841271729924657

إرسال تعليق تعليقات الموقع

  1. شرح وافي ومميز تسلم ايدك علي المجهود الاكثر من رائع

    ردحذف
  2. السلام عليكم
    اخى الفاضل شرحك اكثر من رائع وكدلك مدونتك بس لي استفسار بسيط هل ممكن ان ادفع باستخدام الباي بال ؟
    مشكور مرة اخرى على مقالتك الرائعة

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله

      شكراً لك دائماً نحرص على جعل الشروحات بسيطة و سريعة الفهم.

      بالنسبة لسؤالك فالدفع بالبايبال يعتمد على الشركة التي تودين الاستفادة من خدماتها فكل شركة توفر وسائل دفع مختلفة.

      بنتظار ردك.

      حذف
  3. يوجد شركة انا استخدمها دائما اسمها Boxinus.com تقوم بإعادة الشحن و التجميع أجرة التسجيل لديهم 1$ فقط و لا يوجد لديهم أي أجور شهرية أو سنوية للحساب.
    فترة التوصيل 3-5 أيام، يتم شحن الطرود خلال 24ساعة من طلب الشحن، مع إمكانية تجميع الشحنات بالمجان لتخفيض سعر الشحن، و يمكنك أيضا تخزين المشتريات لمدة 30 يوم بالمجان.
    يتم الرد على كافة الأيميلات خلال مدة أقصاها 24 ساعة و أيضا يمكن التواصل معم عن طريق المحادثة الفورية في موقعهم.

    ردحذف
  4. قالتلي رفيجتي عن شركة بوكس إن يو إس

    جربتها لطلب نفنوف قبل حفلة خطوبة بحضرها وكنت خايفة يطول ف طلبته قبل اسبوعين من المدة وانصدمت انه وصل خلال 3 ايام لي باب بيتنا ... صراحة السعر و خدمتهم وسرعتهم بالتوصيل مو طبيعية ... انصح فيه وحتى خدمة العملاء عندهم شي راقي جدا ...

    ردحذف
  5. احب مشاركة تجربتى فى الشحن من أمريكا مع شركة كوينتري حيث يمكنك الإحتفاظ بمشترياتك في مخازنهم لمدة 45 يوم مجاناً تجربة رائعة و البضاعة وصلت بحالة ممتازة و خلال ايام http://www.qwintry.com

    ردحذف
  6. اخري انا جربت Stackry ستاكري و كانت من افضل التجارب منذ سنتين حتى اليوم

    ردحذف
    الردود
    1. Stackry شركة ممتازة اخي ومشهورة، كما ان الشركات التي تم ذكرها في المقال تعد شركات عملاقة ايضاً و ولها تاريخ في مجالها.

      حذف
  7. عن تجربه شخصيه لعشرات المرات Stackry بكل ثقه - سرعه في تسجيل الشحنات - سرعه في شحن الشحنات
    المنافس لها في السرعه هي borderlinx ولكن يتأخرون يوم في ارسال الشحنات

    ردحذف
  8. MyUS شركه رهيبه بكل معني الكلمه - عيبهم الوحيد الدعم الفني بطيئ نسبيا

    ردحذف
  9. أم علي.. البحرين4 أبريل 2018 في 11:55 ص

    أريد أن أفتح سجل تجاري لبيع ملابس أطفال في البحرين وشراء بضاعة من موقع علي بابا فما وسيلة الشحن المناسبة والأرخص؟ ؟؟ وهل أحتاج لشركة شحن وشركة تجميع؟ ؟؟ وكيف أحصل عليهما وكيف أتعامل معهما؟؟ ؟؟ وكم سيكلفني الشحن تقريبا من الصين للبحرين؟؟ ؟ أرجو الرد بالتفصيل وكتابة كل ما أحتاج لعمله فأنا ليس لدي خبرة في هذا المجال وشكرا

    ردحذف
  10. اريد شحن من تركيا وانا جديد في خذا المجال
    اريد شحن ملابس نساء هل يمكن ان تساعدني

    ردحذف

لاضافة صورة او فيديو في التعليق ضع رابط الفيديو بين الوسمين كالتالي:
[video] رابط الفيديو [/video]
[img ]ربط الصور [/img]
للتعليق اضغط على مربع التعليق ياسم و اختر : الاسم / عنوان URL ثم اكتب اسمك فقط اذا اردت واضغط الاستمرار.

emo-but-icon

الصفحة الرئيسية item

المتابعون!

تابعنا على تويتر