bloggerarchive
247125322047940
تحميل

Periscope ماهو و نصائح مهمة لزيادة عدد المشاهدين




يظهر ان الشركات مؤخراً تتجه لإبتادع شبكات إجتماعية من نوع أخر او ربما تنوي أن تاخذ الشبكات الإجتماعية لمنحنى يقوم على تمكين من المستخدم للقيام بأمور حيوية أكثر من مجرد نشر النصوص، كما رأينا في إنستقرام و سناب شات و هذا النوع من الشبكات التي تظهر و تحصد شهرة خلال مدة قصيرة بشكل مدهش!.

تويتر و هي الشبكة الإجتماعية التي طالما انتشرت بطابعها القائم حول التدوين فقط هو مما قل اقبال المستخدمين عليه مؤخراً فقد بدأت تلك الأخيرة بإطلاق تحديثات متتابعة على الشبكة شملت دعم الصور المتحركة GIF و الفيديو القصير و مؤخراً التطبيق بيرسكوب "Periscope"لبث الفيديو الحي.

Foap منصة بيع الصور على الأنترنت للمحترفين و الهواة

تطبيق Periscope:


بيرسكوب صيحة جديدة احبها المستخدمين و كسبت شهرة كبيرة في مدة قياسية هي شبكة اجتماعية لبث الفيديو الحي او بعنى آخر البث المباشر للفيديو،اطلقت هذه الشبكة تحديداً في اواخر مارس 2015 و في أغسطس 2015 اعلنت هذه الشبكة وصولها لأكثر من 10 ملايين مستخدم كما حاز تطبيق بيرسكوب على تصنيف أفضل التطبيقات لعام 2015 في متجر تطبيقات آبل.

تلميحات حول Periscope:


- تفاعل مع متابعيك .
شبكة بيرسكوب جعلت عملية بث الفيديو امراً غاية في البساطة حيث جعلت تفاعل صاحب الحساب مع متابعيه ممكناً ايضاً اثناء البث لإحتوائه على ميزة الدردشة اثناء البث ما فتح ابواب اخرى وسهلت تنفيذ مهام مثل النقاش المباشر أو الدعم الفني ايسر.

قم ببث رحلتك:

يمكنك البث بإستخدام كميرة هاتفك الذكي أو الكاميرات الرياضية مثل GoPro و التي اصبحت تدعم الإتصال بالتطبيق لتقوم بعملية البث بدل كاميرا الهاتف و لتعطي تغطية افضل لما تود تصويره هي مفيدة للمسافرين و لهواة مغامرة لتتمكن من رؤية تعليقات و ارآء متابعيك في نفس اللحظة.

البث الخاص: 



اضيفت هذه الميزة للتطبيق سواء على أندرويد أو IOS و هي تتيح انشاء بث حي خاص تقوم فيه انت بإختيار المشاهدين وهي ميزة مفيدة لبث الأحداث الشخصية و المناسبات لغير الحاضرين و ما إلى ذلك.

تضمين في تويتر:

ان كنت ذا متابعين كثر على تويتر يمكنك ان تزيد من تفاعل متابعينك خلال هذا الميزة فقد قامت تويتر بدعم بيرسكوب  ليصبح المستخدم غير مضطر للنقر على رابط كي يشاهد البث في التطبيق مجرد نشرك للبث في حساب في تويتر سيتمكن جميع متابعيك من تشغيل البث و المشاهدة من نفس التغريدة.

كيفية زيادة عدد المشاهدين في بيرسكوب:


 

لتحقيق غرضك من بدء البث سيكون زيادة عدد المشاهدين أمراً مؤثراً بكل تأكيد إتباعك لهذه النصائح سيكون امراً مفيد نسبياً ان كنت تريد ذلك:

راقب وقت الذروة:

وقت الذروة هو الوقت التي يتواجد فيه اكبر عدد من المتابعين و يجب ان تحرص على مراعاة هذه الاوقات للوصول لعدد اكبر من المتابعين فأيام العمل و أوقات الدوامات لن تجد من هو متفرغ لمتابعيتك و يعد يومي الجمعة و السبت بعد الساعة 5 مساء من أفضل الأوقات لبدء البث.

اكتب عنوان معبراً:

العنوان هو الأمر الوحيد الذي يراه المتابعين قبل النقر على البث الذي تقوم من المهم ان يكون معبراً قليلاً يصف ما تتحدث عنه ولا يكون عشوائياً او نمطي. كما ان اضافة الإموجي قد تفي بالغرض.

انتظر إلى ان يأتي المتابعين:

إقض بعض الوقت إلي ان يجتمع عدد جيد من المتابعين قبل ان تبدء التحدث و من المهم ان تذكر ذلك للمتواجدين في البث لكي لا يذهبوا فلن يستفيد المتابع قدر استفادته اذا دخل إلى بثك متأخراً قد فات عليه ما قد يعيقة عن استيعاب ما تتحدث عنه.


تفاعل مع التعليقات:



قد توجه إليك بعض الأسألة من المتابعين عبر ميزة البث في التطبيق أحرص على الإجابة عنها و التفاعل مع المستخدمين فردك على استفساراتهم سيزيد من مدة بقائهم و قد يدفعهم لدعوة اخرين أو متابعتك و ليس من المفيد تجاهلهم ايضاً.


لم تكن الشهرة التي حصل عليها تطبيق بيرسكوب امراً مفاجئاً ولم تعتمد شهرته على الدعم الكبير الذي حصل عليه كونه ملكاً لشبكة إجتماعية بشهرة تويتر فقد قدم للمستخدم تجربة استخدام رائعة ومثيرة للإعجاب بكل المقاييس جلعته يتفوق على جميع تطبيقات البث المباشر الأخرى، لتحميل التطبيق: على أندرويد ، على IOS.

مقالات اخرى:







Periscope 5529985005880231961

إرسال تعليق تعليقات الموقع

لاضافة صورة او فيديو في التعليق ضع رابط الفيديو بين الوسمين كالتالي:
[video] رابط الفيديو [/video]
[img ]ربط الصور [/img]
للتعليق اضغط على مربع التعليق ياسم و اختر : الاسم / عنوان URL ثم اكتب اسمك فقط اذا اردت واضغط الاستمرار.

emo-but-icon

الصفحة الرئيسية item

المتابعون!

تابعنا على تويتر