bloggerarchive
247125322047940
تحميل

مصادر تعلم لغة برمجة Swift الجديدة من آبل



 

السلام عليكم،شاهدنا جميعاً مؤتمر ابل في 2 يونيو و الذي ابهرت فيه آبل الحاضرين و المشاهدين بالاضافات الجديدة في انظمة تشغيل اجهزتها الذكية و الحواسيب و مما كشفت عنه آبل في مؤتمر WWDC هو لغة البرمجة الجديدة Swift التي صرحت آبل انه سوف تكون مخصصة لتطوير تطبيقات iOS و OS X.

هدفت آبل بإطلاقها للغة Swift تسهيل عملية برمجة تطبيقات انظمة التشغيل الخاصة بها و يمكن للمطور استخدام هذه اللغة عبر برنامج آبل الشهير Xcode.
 

يمكنك الاطلاع ايضاً على:






كيف يمكن تعلم لغة برمجة Swift:



وفرت آبل العديد من المصادر و الكتب المخصصة لتعلم لغة Swift في متجر الكتب iBooks من هذه الكتب: كتاب تعلم اساسيات لغة برمجة Swift و ايضاً هنالك صفحة خاصة للغة البرمجة في مركز المطورين لآبل و يمكن الدخول إليه عبر: http://goo.gl/GfGUjv

كذالك و قد تم اطلاق موقع Learn Swift و الذي سوف يبدء في نشر دروس تعلم هذه اللغة قريباص و يمكن الوصول لهذا الموقع عبر: http://learnswift.com/

 ختاماً فقد ابهرتنا آبل حقاً في مؤتمرها الاخير بما تمت اضافته على نظامي تشغيل iOS8 و اليوسيمتي OS X اما بالنسبة للغة البرمجة الجديدة فهو لأمر مدهش حقاً ما اقدمت عليه هذه الشركة ما رأيك عزيز الزائر هذ أعجبك مؤتمر آبل الأخير؟ لاتنسى مشاركة الموضوع.



Swift 7956500125395375138

إرسال تعليق تعليقات الموقع

  1. شي مذهل ان تصنع ابل لغة برمجة خاصة بها لكن اخي هل توجد لديك مصادر عربية لتعلم لغة برمجة السويفت ؟

    ردحذف
    الردود
    1. اهلاً اخي احمد نعم كانت خطوة رائعة منها فعل ذالك ، بالنسبة لسؤالك عزيزي أحمد فلا تتوفر حتى الان مصادر عربية لتعلم هذه اللغة كونها حديثة الظهور سوف اضع مقال في حال توفر اي مصادر عربية لتعلم هذه اللغة في الموقع.

      حذف

لاضافة صورة او فيديو في التعليق ضع رابط الفيديو بين الوسمين كالتالي:
[video] رابط الفيديو [/video]
[img ]ربط الصور [/img]
للتعليق اضغط على مربع التعليق ياسم و اختر : الاسم / عنوان URL ثم اكتب اسمك فقط اذا اردت واضغط الاستمرار.

emo-but-icon

الصفحة الرئيسية item

المتابعون!

تابعنا على تويتر