bloggerarchive
247125322047940
تحميل

أفضل 5 كاميرات للتصوير الفلوقات للـ Vloggers




الـ Vloggers او كما سمون باللغة العربية: "مدونو الفيديوهات" الـ Vloggers هي الصيحة الرائجة و المنتشرة هذه الأيام على موقع اليوتيوب فقد أصبحوا بمثابة النجوم و المشاهير وكون بعضهم قاعدة جماهيرية تفوق ربما مشاهير التلفاز التقليديين لكن لم يكن أيٌّ من هذا ليحصل لولا وجود كاميرا لائقة تصوّر ما يحدث.

لذا في هذه المقالة سنعرض لكم أبرز الكاميرات المشهورة ذات الجودة العالية و خصائصها, تتضمن القائمة كاميرا من نوع DSLR واثنتين من نوع الإلتقاط الحر "point and shoots" وأخرى خاصّة بالتقاط الحركة cam action وبعض كاميرات الهواتف الذكيّة، وصدّقني القول مهما كان الوضع الذي أنت فيه أو الميزانيّة التي يجب أن تتقيّد بها فبإمكانك إيجاد كاميرا مناسبة لمدونتك.

مقالات ذات صلة:
الشرح بالصور لكيفية التسجيل في ارامكس لتحصل على عنوان بريدي في امريكا

أفضل 11 وسيلة للربح عبر العمل الحر كمستقل على الإنترنت

تحميل اسهل برنامج للكتابة على الفيديو بالعربي للويندوز

1. Canon PowerShot G7 X II



تعطيك هذه الكاميرا تجربة مماثلة لكاميرا "DSLR" مع ميزة صغر حجمها الذي يتسع في الجيب. وهي تتمتّع بشهرة كبيرة في وسط مدوّني الفيديوهات بفضل شاشة اللّمس المتمتّعة بخاصيّة الدّعم للسيلفي (حيث تنقلب لتواجه واجهة الكاميرا ) بالإضافة لأدائها الجيد في ظروف الإضاءة المنخفضة وقدرتها على الاتّصال بشبكة "Wi-Fi" كما تمكنك من استخدام هاتفك الخليوي كجهاز تحكّمٍ عن بعد ممّا يسمح لك نقل الصور والفيديوهات من دون أيّ اتصالٍ سلكي وهي تعتبر الخيار الأول للعديد من الـ Vloggers العرب والأجانب يستخدمها "ثنيان خالد"و "Casey Neistat".

احصل عليها من: امازون ، B&H , سوق

2. Sony Cyber-Shot RX100 III



SONY RX100 هي المنافسة الرئيسيّة لCanon PowerShot G7 X"". في الواقع الشركة"SONY" كانت مسيطرةً على سوق الكاميرات حتّى ظهور الكاميرا السابق ذكرها وعندها تعادل ميزان القوى وأصبح ل "SONY" عدوّ لدود. ولكن كم من المميزات المتشابهة والمختلفة تقدمها الشركتان؟ كلاهما لهما خاصيّة الشاشة المتحركة مصممّة للصور الشخصيّة (السيلفي) كذلك هناك نفس جودة المستشعر ولكن "SONY"تأتي مع عدسة كاميرا أفضل إذا كان هذا مهمّاً لك.

احصل عليها من: امازون ، B&H , سوق

3. Canon EOS 70D



ولكن إن كنت تفضّل كاميرا "DSLR" لاتخدامها في قناتك، فسوف تحبّ خاصية الضبط التلقائي المذهلة ل "Canon EOS 70D". حيث أنك قادر علي تحريك الشاشة لتريك ما يتم تسجيله في حال كنت مقابلاً للكاميرا وبما ان هذه الكاميرا تعتبر أكثر مهنيّة فبإمكانك وصل ميكروفون خارجي إليها وهو شيءٌ لا يمكن لأيٍ من الكاميرات الموجودة في الأعلى فعله.

احصل عليها من: امازون ، B&H , سوق

4. GoPro Hero4 Black



أمّا كاميرا "GoPro Hero4" فهي مصنّفة كأفضل كاميرا لتصوير الحركة على الإطلاق لذا إن كنت ترغب بتصوير سلس فهذه الكاميرا تعمل بدقّة 4k أي أربعة أضعاف دقّة 1080P . فأدائها هو أفضل بنسبة الضعف من الكاميرات الأخريات وتصوّر بسرعةٍ فائقة وحسنة التصوير في الإضاءة المنخفضة ولها زاوية عرض واسعةٍ للتصوير وهذا عدد قليلٌ من سماتها, ناهيك عن الميكروفون المطوّر.

احصل عليها من: امازون ، B&H , سوق

5.الجوال.



اصبحت جميع الهواتف الذكية الان تأتي بمواصفات مثيرة للاعجاب من ناحية الكاميرا ليست الحديثة منها فحسب ولكن حتى لو كنا نتحدث عن هواتف عام 2014 مثل آيفون 6 أو هاتف سامسنج الجالاكسي اس 5 فهما منذ ذلك الوقت يقدمون لنا أداء ونتائج رائعة عند استخدامهم في التصوير.


اما بالنسبة للهواتف الحديثة و اقصد حالياً في 2017 فتوجد خيارات مبهرة طبعاً على رأس القائمة iPhone 7 و Galaxy S8 ثم هاتف هواوي P9 الذي يأتي بزوج من الكاميرات بدقة  12 ميجابكسل حيث يقدمان لك دقة و نتائج ممتازة اثناء التصوير سواء في ضوء نهار او في حال الضوء الخافت. كذلك لا انسى هاتف موتو Z و الموتو Force Z، الاول بكاميرا 13 ميجا بيكسل و الثاني بكاميرا 21 ميجا بيكسل اضافة إلى القدرة على اضافة ملحق الكاميرا  إليه او ما يسمى بـ MotoMods بهذا تحصل على كاميرا احترافية تقريباً!.

ففي حال كانت ميزانيتك منخفضة و اردت ببساطة ان تبدء التصوير و الدخول في هذا المجال فكما تشاهد الخيارات كثيرة و متعددة و جميعها تساعدك في الحصول على نتائج اكثر من مرضية و رائعة في نفس الوقت.

إقرء ايضاً:
ما هو الجيلبريك و السيديا؟ ما هي فوائدة و اضراره و كيفية ثبيته او ازالته

Instagrab الانستجراب لتحميل و حفظ الصور و الفيديو من الانستقرام

المصدر.
Follow my blog with Bloglovin



Vlogging 2488548285302120450

إرسال تعليق تعليقات الموقع

  1. كاميرا الكانون كانت فى الترتيب الاول منذ زمان ولكن التنافس فى التقنية اليوم يجعلها تخسر الدور الأول ، هارد لك كانون

    ردحذف

لاضافة صورة او فيديو في التعليق ضع رابط الفيديو بين الوسمين كالتالي:
[video] رابط الفيديو [/video]
[img ]ربط الصور [/img]
للتعليق اضغط على مربع التعليق ياسم و اختر : الاسم / عنوان URL ثم اكتب اسمك فقط اذا اردت واضغط الاستمرار.

emo-but-icon

الصفحة الرئيسية item

المتابعون!

تابعنا على تويتر