bloggerarchive
247125322047940
تحميل

أفضل 3 فاتحات ابواب كراج ذكية يمكنك وصلها بهاتفك الذكي





خلال الأشهر الماضية كنت مصر على رفع مستوى بيتي تقنياً ليتشكل منزل أحلامي الذكي، فقد أصبح لدي نظام أمان منزلي ذكي، أضواء ذكية، وأنظمة رش ذكية، إعدادات ترفيه منزلي متطورة والتي تستطيع أن تتواصل مع الأجهزة والتطبيقات الذكية لدي، كما أني مستخدم ل IFTTT و Workflow و Stringify وذلك لربط كل شيء ببعضه، لكن منزلي الذكي مازال يفتقد شيء واحد وهو " مفتاح كراج ذكي ".

فكرة  هذا المقال بدءت من عملية بحث شخصية و إطلاع لتصبح منتج ارغب به، في حالتي اشتريت منزل منذ عدة سنوات وانتهى بي الأمر بمفتاح كراج عادي وكأغلب الأمريكيين حتى الآن كنت أتسائل في كل مرة أغادر بها المنزل " هل تذكرت أن أغلق باب الكراج ؟ ".
اقرء ايضاً: كيفية العثور على أرخص سعر لأي منتج على الانترنت

لكن الأن أحب حقيقية أن مفتاح الكراج الذكي يعطيني الأجابة عن هذا السؤال أينما كنت ( في نهاية الشارع أو في المحل ، في ولاية أخرى أو بلد أخر). لكن أحب فكرة المنزل الذكي، وأحب أن يفتح باب الكراج أوتوماتيكياً عندما أدخل المنزل، وأحب أن يغلق أوتوماتيكياً عندما أغادره.

وأيضاً هناك الأمان، خصوصاً للأشخاص اللذين لديهم أطفال ، حيث سيكون من الرائع أن تكون امكانية التحكم بباب الكاراج لدى جميع أفراد الأسرة، اذا فتح الكراج في وقت لا يجب عليه أن يفتح ينطلق إنذار، وترى ما يحدث مباشرة عن طريق كاميرا .

في هذا المقال ركزت اهتمامي على ثلاثة مفاتيح كراجات ذكية والتي تعمل مع بوابات الكراجات القديمة غير الذكية، وبشكل أساسي يمكن للأجهزة التي تحدثت عنها هنا تطور من كاراج بيتك لتنقله للمستوى التالي.

١.Chamberlain MyQ Garage



Chamberlain MyQ Garage هو أحد أفضل الأجهزة من مصنعي أبوب الكراجات التقليدية Chamberlain. وبما أن تشامبيرلاين تصنع عدة انواع لفاتحات أبواب الكترونية مع تقنية MyQ المدمجة بها، هذه الجهاز يقوم بتحويل باب كاراجك العادي إلي باب كاراج ذكي.

هذا المتحكم الذكي بباب الكراج مصمم ليعمل مع أغلب فاتحات أبواب الكراجات التي صنعت بعد 2003، وسيكون من المناسب جداً استخدام هذا الجهاز اذا كان لديك حساس للأمان والذي يعكس حركة الباب عندما يستشعر وجود غرض في طريقه.

الوظائف الذكية هنا بسيطة: فتح وإغلاق باب كراجك باستخدام تطبيقات هواتف iPhone أو Android بالإضافة الى أنك قادر على تعيين الجهاز بحيث يتحكم نظام ال MyQ في الإضاءة في منزلك، لكن للصراحة أفضل أن أترك تغييرات الإضاءة إلى نظام افضل مثل تطبيق أبل الجديد للمنزل.

MyQ يأتي مع واي فاي هاب، حساس للباب ، وسلك للطاقة ( حيث تستطيع الوصول لأي شيء تريده )، كما يوجد العديد من الملفات و الشروحات لإعداد كل شي متوفرة على الانترنت.

بالإضافة، الى أنه أرخص باب كراج ذكي موجود في السوق حالياً، ويكلفك حوالي 99$ على أمازون فقط، كان هذا الجهاز قد نفذ من السوق لفترة ربما بسبب سعره المناسب لكن هذا المنتج قوي كما أن جميع الأسئلة التي قد تواجهك تم الإجابة عليها على الانترنت من قبل .


٢.Garageio



كما ال Chamberlain MyQ Garage ال Garageio هو مفتاح كراج الكتروني ذكي تستطيع وصله مع باب كراجك أو مفتاح باب كراجك غير الذكي لكي يسمح لك بفتح وإغلاق باب كراجك باستخدام هاتفك أينما كان موقع في هذا الكوكب، كل ما تحتاجه هو اتصال بالانترنت ، لكن Garageio أذكى قليلاً ولديه القدرة على أن يفعل أكثر من ذلك بكثير.

ميزة أحبها كثيراً بهذا الجهاز وهي القدرة على الوصول للأشخاص المهمين في حياتك (العائلة ، الأطفال ، الأصدقاء ) ومن ثم مراقبة وصولهم أو استخدامهم، وهذا يعين إعطاء بعض الأشخاص إمكانية الوصول الى منزلك بدون إعطاءهم مفتاح فعلي ( وهو يشبه القفل الذكي على أبوابك ) وأعتقد أنه مفيد جداً اذا أردت لشخص ما أن يتفقد منزلك عندما تكون في عطلة لكي يروي النباتات أو يتفقد حيوانك الأليف .

Garageio يوفر لك تنبيه في الوقت الحقيقي، والذي ينبهك اذا غادرت المنزل وباب الكراج مازال مفتوح، ما أحبه حول Garageio هو تقنيات المنزل الذكي وأنترنت الاشياء والتي سيقدرها المهووسين بالتقنية وهواتها على حد سواء.

على سبيل المثال يمكنك ربط Garageio ب IFTTT  للتحكم افضل، كما يمكنك التحكم به ب Amazon Echo باستخدام صوتك .

هذا المنتج جديد لكنه ليس مثالي ، لكن به مجموعة من الميزات والتي لا يمكن إنكارها.



٣.Gogogate 2



هنا أبقيت الأفضل للأخير ( كما هو رأيي المتواضع )، Gogogate 2 يفعل كل ما يفعله MyQ Garage و Garageio لكنه يأخذ مفهوم مفتاح باب الكراج الذكي الى مستوى مختلف كلياً! وأجل هذا النظام يعمل مع مفتاح كراجك الحالي ( بدل أن تضطر لشراء فاتح باب كراج ذكي )

أجل ، ستستطيع فتح وإغلاق وومراقبة كراجك من هاتفك الذكي (سواء يعمل مع iOS و Android) وأجل ستحصل على إضافة IFTTT (مثل Garageio) وأجل ستحصل على إشعار منه عندما تنسى إغلاق باب كراجك، لكن سيكون لديك الخيار بإشعار هاتفي أو بالإيميل، لكن هنا ستبدأ الأمور بأن تصبح أكثر إثارة للإهتمام:

لهذا الجهاز كاميرا فيديو تستطيع مشاهدتها بالوقت الحقيقي ومعرفة ما يحدث في كراجك (بدل من استخدام حل برمجي او اضافة قطع أخرى) هذا رائع جداً ويصبح أروع عندما تعرف أن Gogogate سيسجل " الأحداث " - يشبه الى حد ما كميرا الحراسة المنزلية من Canary والتي تستطيع تفقدها في أي وقت، والسيئة الوحيدة فيه هو أن هذه الميزة تتطلب منك اشترك .

وما قد يكون ميزتي المفضلة بهذا الجهاز هو إضافة Apple Watch ، وعلي أن أقول أن التطبيق يبدو كامل المواصفات جداً كما أن تصميمه أجمل جدً من منافسيه، كما يمكنك الحصول على قراءات درجة الحرارة ، وصفارة إنذار عند دخول أي شخص غير مصرح به .
كما يوجد الكثير لتكتشفه ويمكنك التحقق من جميع إضافاته من أمازون.



نصائح وتوصيات:


  • اذا كنت تبحث عن الخيار الأرخص فعليك ب Chamberlain MyQ Garage.
  • اذا كانت تهمك الأجراس والصفارات عليك ب Gogogate 2
  • اذا أردت أن تحد من وصول العائلة والأصدقاء بإضافة بعض التقنية ولكن لا تريد المزيد من الميزات التي لست بحاجة اليها عليك ب Garageio.

لا تستطيع أن تحصل على منزل ذكي بدون باب كراج ذكي لكن مع ذلك هناك شيء واحد سيهمك عند الحصول على هذه الأجهزة وهو " معرفة اذا تركنا باب الكراج مفتوح أو لا ! "

مقالات اخرى:

نظارات الواقع الإفتراضي، الاضرار والاثار الجانبية ونصائح لتجنبها

اخطار إعطاء الصلاحيات لتطبيقات تويتر الغير الموثوقة وكيفية حذفها

آيات موقع مميز للإستماع للقرآن كريم mp3 اون لاين

Periscope ماهو و نصائح مهمة لزيادة عدد المشاهدين

المصدر:Dailytekk



ملحقات 4490470947711012079

إرسال تعليق تعليقات الموقع

لاضافة صورة او فيديو في التعليق ضع رابط الفيديو بين الوسمين كالتالي:
[video] رابط الفيديو [/video]
[img ]ربط الصور [/img]
للتعليق اضغط على مربع التعليق ياسم و اختر : الاسم / عنوان URL ثم اكتب اسمك فقط اذا اردت واضغط الاستمرار.

emo-but-icon

الصفحة الرئيسية item

المتابعون!

تابعنا على تويتر