bloggerarchive
247125322047940
تحميل

ما هي Moto Mods؟ كل ما تريد معرفته عن اغلفة هاتف Moto Z





تحاول الشركات المصنعة للاجهزة الذكية البحث دائماً عن " الشيء العظيم" ليكون جزء من هاتفها القادم وبالنسبة الى موتورولا فهي Moto Mods: بسلسة من الاكسسوارات التي تعمل على سلسلة هواتف Z ، لتغير من شكلها أو ترقي من خصائصها.

أطلقت Lenovo ال Moto Z في عام 2016 ليكون اول هواتفها في سلسلة هواتف Z ، ثم تلته في نفس السنة بهاتف Moto Z Play الذي يقدم سعة بطارية أكبر، و في عام 2018 هاتفي Z2 Play و Z2 Force كانا هم التحديث الجديد من موتورلا لهذه السلسلة.
(إكتفت موتورلا بهاتفي Z2 Play و Z2 Force ولن يكون هنلك نسخة "قياسية" لعام 2018)

وهنا كل ما عليك معرفته عن Moto Mods المتوفرة حالياً والتي ستتوفر في المستقبل.

Moto Mods: ماهي ؟ وكيف تعمل ؟


كل مود متصل بالجزء الخلفي من أجهزة جوالات Moto Z-series باستخدام مغناطيس مدمج قوي جداً ، مما يعني أنه لن يقع أو يتأرجح عند أي اهتزاز ولا حاجة لإزالة البطارية .

ومفتاح الاتصال يقع في النقطة الذهبية 16 في خلفية الهاتف فوق شريط الاتصال ، والتي تقوم بنقل البيانات والطاقة بين الـ Mod والموبايل ، مما يعني أن وصلة USB تبقى بدون استخدام ، بغض النظر عن الـ Mod الذي تستخدمه .


وبعد إطلاق z2 play استمرت بعض mods بالعمل على الجيل الثاني من العتاد الصلب الذي مازال ينطبق عليه ويناسبه ، لكنه لم يستخدم جميع دبابيس الربط وذلك في محاولة لتخفيض التكلفة .
ببساطة هذه كلها أمور في الخلفية ، مع ذلك كل ماعليك فعله هو تثبيت الـ Mod على الخلفية كالعادة .
لبعض Mod قد تضطر للقيام ببعض التعديلات لكن يعد Lenovo بأنها عدة ضغطات لكل إعداد أو تعديل ، وعندما يتصل المود مع أي جهاز z - حيث منطقة البرامج المخصصة - يمكن الوصول اليها بسهولة في شريط اختصارات الأندرويد .
Moto Mods : ماذا يوجد هناك ؟

Hasselblad True Zoom



قبل أن يكون Moto Z منتج حقيقي ، اقترحت العديد من الإشاعات أننا سنرى كميرا فريدة من نوعها من شركة Hasselblad ، هذه لشركة المعروفة بصنعها كميرات باهظة الثمن جداً وبجودة الاستديو.

هذه الـ Mod والتي يدعى the True Zoom, يقدم ما يعدل a 10x optical zoom lens, from a 25-250mm على عكس التكبير الرقمي للهاتف المدمج يمكن لهذه الوحدة أن تكبر لحدود 10 مرات بدون أن تفقد الصورة جودتها ، فتحتها المتواضعة بقياس f/3.5-f/6.5 تقدم دقة فديو تبلغ 1080p30 كأقصى حد .

يستخدم هذا الـ Mod حساس 12 ميغابكسل وليس نفسه المدمج في مجموعة هواتف z ، والقادر على تصوير ما يصل الى ISO 3200 ، وجهاز توازن الصورة المدمجة في الـ Mod سيساعد على الحفاظ على الصور واضحة .

أقرء ايضاً: أفضل 5 منبهات قوية عالية الصوت لتضمن استيقاظك من النوم للآيفون و الاندرويد

وكأي كاميرا جيدة تستطيع ضبط الإعدادات مثل سرعة التصوير (Shutter Speed)، التركيز اليدوي وفتحة العدسة وحساسية iso ، وتوازن الأبيض والتقاط الصور الخام RAW وغيرها .

كما تم تصميم فلاش مدمج لإضاءة فلاش واسعة ، لكن كل هذا لا يأتي بالرخيص فتتراوح اسعارها بين 250 و 300 دولار .

JBL SoundBoost / SoundBoost 2



شاركت Motorola partnered مع JBL لتصنع SoundBoost وهو ستريو مكبر للصوت مع سواقتين للصوت ثلاثة واط ، ولعام 2017 فإن SoundBoost 2 ، بنموذج الجيل الثاني والمغطى بالنسيج اعطى تصميم وصوت أفضل .
مكبر الصوت في الـ Mod يحاول استبدال الحاجة الى مكبر الصوت المحمول ، مع بطارية مدمجة 1,000mAh لتزيد من عمر بطارية الهاتف المحمول و هو متوفر  بسعر 80 دولار .

Moto Insta-Share projector



Moto Insta-Share هو عارض ضوئي والذي يستطيع أن يعرض صورة أو فديو قياسها حتى 70 أنش قطرياً من أي زاوية وعلى أي سطح كما أنها مدمجة مع مكبر صوت لكن الجزء المحزن أنها بدقة 480p ، بالتالي فإن الصورة ستسوء في كل مرة تقوم بتكبير العرض .
أقرء ايضاً: نظارات الواقع الإفتراضي VR، الاضرار والاثار الجانبية ونصائح لتجنبها

Moto GamePad



هذا الغلاف المثير للاهتمام والذي يحول أي هاتف Mtot Z الى GamePad والذي يأتي مع جميع المتحكمات المادية التي ستحتاجها لتحول هاتفك الى جهاز ألعاب .
تم إنشاؤه من قبل Lenovo ، ويمكننا أن نقول بأنه نظراً لإشارة الالمنيوم ذات الضوء الأحمر لخلفية الهاتف والتي تقترن مع الجيل القديم فهي وسيلة رائعة للعب على الأندرويد في أثناء التنقل و يبلغ سعرها حوالي 79 دولار.

Moto 360 Camera



اذا لم تكفك زاوية التصوير التي تتيحها لك كاميرا الهاتف العادية فغلاف Moto 360 Camera سيصور لك كل شئ بالفيديو بدقة 4K، نتائج هذا الغلاف مثالية ويمكن إستخدامها مع نظارات VR، حتى الصوت فإن غلاف Moto 360 Camera يعطيك تجربة صوتية مثيرة للفيديو الذي التقطه.

أقرء ايضاً: أفضل 5 كاميرات للتصوير الفلوقات للـ Vloggers

وإذا لم تكن ترغم في تصور الفيديو، فإن هذا الغلاف يتيح لك تصوير صورة بقياس 150درجة فائقة السعة من الامام و الخلف.

Moto Style Shells / with wireless charging


أول جيل من الأغلفة كان بسيط جداً وبتكلفة تبلغ 16 يورو للغلاف من النسيج و 20 يورو لغلاف الخشب أو الجلد ، وعندما تطلب Moto Z من صناع Moto ، ستستطيع اختيار النهاية التي تريدها من الخشب أو الجلد الملون أو النايلون أو البلاستيك .

أقرء ايضاً: كيفية تحسين المقاطع المقترحة على اليوتيوب و منع المقاطع المسيئة بالصور

الإصدار 2.0 من Style Shells يأتي مع الشحن اللاسلكي ـ والذي يعني أنه باستطاعتك تفقد جهازك z على وسادة الشاحن _ وفجأة _ سيبدأ بالشحن ، فكرة رائعة لكن عليك ان تشتري شاحن لاسلكي بشكل منفصل لأنه غير موجود ضمن المجموعة ، كما أن أي هاتف z لا يأتي مع هكذا شاحن بالإضافة الى وسادة الشحن والتي هي اعلى سعراً .

Battery Power Packs



غلافات الطاقة هذه تستطيع شحن أي هاتف موتو z ، لكي تستطيع استخدامه دائماً ، لنقل في سيارتك عندما لا تريد أن تحمل أي وزن إضافي ، كما يمكن شحن البطاريات بشكل مستقل عن الهاتف .

Incipio Vehicle Dock



اذا كنت تبحث عن طريقة رائعة لتضع هاتفك في السيارة ، فهذا العلاق من Incipio يستطيع تحويل هاتف z ليدك اليمين .
عندما تضع الهاتف في مكانه فإنه سيشغل Android Auto والتي تتضمن التحكم الكامل بالموسيقى وغيرها ، كما يوجد وصلة usb.

أقرء ايضاً: أفضل شركات الإستضافة للمواقع

Moto Mods : هل لها أي معنى ؟


هل أنت بحاجة الى هاتف بعدة وحدات ؟ هل سيكون من الأسهل شراء مضخم صوت وبطارية وعارض وكميرا منفصلة ؟ سواء كنت ترى المود كشيء أساسي أو وسيلة للتحايل لشراء المحرك الأساسي وهو هاتف Z-series .
لكن ما نستطيع قوله على وجه اليقين بأن موتوريلا تقدم وحدات من السعل استخدامها لكنها أقل ابتكاراً من وحدات LG لكن المقطع المغناطيسي حيلة مميزة .

المصدر :Pocket-Lint




Z2 Play 2808697524303026514

إرسال تعليق تعليقات الموقع

لاضافة صورة او فيديو في التعليق ضع رابط الفيديو بين الوسمين كالتالي:
[video] رابط الفيديو [/video]
[img ]ربط الصور [/img]
للتعليق اضغط على مربع التعليق ياسم و اختر : الاسم / عنوان URL ثم اكتب اسمك فقط اذا اردت واضغط الاستمرار.

emo-but-icon

الصفحة الرئيسية item

المتابعون!

تابعنا على تويتر